الغرفة التجارية: 10% انخفاضا لأسعار الأدوات المنزلية مع تراجع الدولار

ارشفية
ارشفية


أكدت شعبة الأدوات المنزلية  انها تواصلت مع مجموعة تجار الأدوات المنزلية للقيام بمبادرة لخفض الأسعار من ٥% الي 10% بعد تخفيض سعر الدولار البنكي والدولار الجمركي، مشيرة الى أن عدد من أصحاب شركات الاستيراد والتصنيع المحلي استجابوا لتلك المبادرة.

وقال المهندس عبد الناصر الباز عضو شعبة الادوات المزلية بغرفة القاهرة التجارية وصاحب شركة المصرية الكويتية لتصنيع الادوات المنزلية إن الفكرة ممتازة وبمجرد تواصل الشعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية معنا استجبنا لها وخفضنا الأسعار من ٥% الي 10% دعما لمبادرة الشعبة ومساهمة منا في خفض السعار. 

وطالب الباز، الحكومة، بتوفير المواد الخام وإزالة البيروقراطية من أمام المستثمرين، لافتا الي انه في حالة استمرار تراجع الدولار سسيشهد سوق الادوات المزلية مزيدا من الانخفاض.
وأشار الي أن السوق التجاري يشهد حالة ركود كبيرة نتيجة لضعف القوة الشرائية للمواطنين، مطالبا الدولة بتوفير مناخ للمنافسة والتصدير للخارج.

وقال محمد حسين صاحب شركة استيراد "أننا استجبنا لمبادرة شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية واقتنعنا بأهمية المبادرة لضرب مثل للجميع وقمنا بتخفيض الأسعار ٥%"
وأضاف شريف عبد المنعم صاحب مصنع اواني الومنيوم وسيراميك وجرانيت "أننا تحمسنا جدا للمبادرة وقمنا بتخفيض الأسعار ٦% "

وقالت شعبة الأدوات المنزلية أنها اول قطاع تجاري يخفض الأسعار تماشيا مع انخاض اسعار الدولار، ودعت جميع تجار الأدوات المنزلية بمصر للانضمام الي المبادرة اسهاما في تخفيف العبء علي المستهلك ولكي تصل رسالة للمجتمع المصري أن التجار ليسوا جشعين، انما الجشع تتسم به حفنة من معدومي الضمير والمحتكرين .

وناشدت الشعبة السيد وزير التجارة والصناعة بسرعة التسجيل للمصانع المؤهلة للتصدير الي مصر طبقا للقرار ٤٣ لعام ٢٠١٦م والذي سيساهم هذا التسجيل في المزيد من خفض الاسعار 

كما طالبت الشعبة بإلغاء الفحص المسبق ،وإلغاء قرار ترخيص المخازن لتخفيف الاعباء علي التجار، وبالتالي مزيد من خفض الاسعار.
كما طالبت الشعبة بدعم المستوردين الذين يرغبون في التحول من الاستيراد الي الصناعة وخاصة من البنوك التي تضع عارقيل كبيرة امام التمويل لضغار المستثمرين.