دعاء النجار تتقدم بأوراق ترشحها لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

 دعاء النجار
 دعاء النجار

تقدمت اليوم  الزميلة  دعاء النجار الصحفية بجريدة الجمهورية، بأوراق ترشحها لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن" فى الانتخابات المقرر لها أول مارس المقبل.   

 

قالت  "النجار" إنها قررت الترشح لانتخابات النقابة هذه الدورة من أجل خدمة زملائها الصحفيين وكسب ثقتهم وليس من أجل الشهرة أو تقلد منصب . 


وذكرت  أن مشاركة المرأة لم تكن جديدة على العمل النقابى بل إن تاريخ نقابة الصحفيين يذكر فى أهم صفحاته أن  هناك 9 صحفيات نجحن فى الوصول لعضوية مجلس النقابة بالانتخاب، كما شاركت المرأة فى تأسيس نقابة الصحفيين وكانت ٣ صحفيات ضمن المائة المؤسسين للنقابة ، والآن الصفحيات أصبحن عدد كبير ومؤثر داخل النقابة .

 

وأضافت أنها بصدد الانتهاء من برنامجها الانتخابى والذى يغلب عليه الطابع الخدمى فى المقام الأول ، مؤكدة أن العمل على تحسين الأوضاع المالية والإقتصادية للصحفيين ، وتعديل قانون النقابة الحالى ليتواكب مع ما طرأ على المهنة من مستجدات ، و تقديم خدمة طبية متميزة لأعضاء النقابة وأسرهم أهم ملامح برنامجها الانتخابى . 

 

وأشارت إلى أنها تأمل  فى أن تكون العضوة رقم 10 التى تصل لعضوية مجلس النقابة ، مؤكدة أنها ليست حديثة العهد بالعمل النقابي، بل تعيش هموم ومشكلات الصحفيين وما تمر به المهنة، من خلال عملها كمسئول الملف الصحفى  بجريدة الجمهورية وخاصة أن بدايتها الصحفية كانت بقسم بريد القراء بالجريدة المعروف عنه أنه من الأقسام الخدمية.

 

وأكدت أن مثلها الأعلى فى العمل النقابى الكاتبة الصحفية الكبيرة "أمينة السعيد" لكونها أول صحفية تتقلد منصب رئيس تحرير وأول وكيل لنقابة الصحفيين عام 1959 والتى رشحت نفسها لمنصب نقيب الصحفيين ولم يحالفها الحظ، لكن مارست مهام المنصب بعد استقالة صلاح سالم نقيب الصحفيين آنذاك.

 

يذكر أن "النجار" رئيس قسم بجريدة الجمهورية والمسئولة عن الملف الصحفى بالجريدة حيث تقوم بتغطية  أخبار نقابة الصحفيين ،و الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة ، وأتحاد الصحفيين العرب ،   كما أنها خاضت انتخابات النقابة الدورة السابقة وحصلت على 460 صوتًا.