في أول يوم دراسة .. مدرسة النصر وحافظ إبراهيم «مغلق للتحسينات»

مدرسة النصر
مدرسة النصر

 لم يتخيل أولياء أمور مدارس النصر، ورفاعة الطهطاوي، و طه حسين، و حافظ أمين بإمبابة، ما سيواجهه أبنائهم مع بداية اليوم الأول بالفصل الدراسي الثاني ، حيث فوجئ أن اليوم الدراسي لدى أبنائهم تحول من 7 ساعات إلى أقل من 4 ساعات، وذلك لقيام الإدارة بصيانة مدرستان منهم دون إخبار أولياء الأمور.

صدمة صباحية
أكدت إحدى أولياء أمور مدرسة رفاعة الطهطاوي بإمبابة أنها حين أحضرت طفلتها إلى المدرسة في تمام الساعة السابعة والنصف فوجئت بإبلاغها أن اليوم الدراسي سوف يبدأ من الساعة السابعة إلا ربع صباحا وسوف ينتهي في تماما الساعة الحادية عشر وذلك لانضمام مدرسة أخري عليهم.
 
المدرسة أصبحت فترتين .. حصة تلت ساعة
وأكدت ولية أمر الطفلة ياسمين أن مدرسة أبنتها " رفاعة الطهطاوي " كانت فترة واحدة خلال الفصل الدراسي الأول ، وأكدت أنها عندما قامت بتوصيل أنتها صباح اليوم إلى المدرسة فوجئت أن المدرسة أصبحت فترتان وليس فتره واحدة لانضمام مدرسة النصر عليهم.
 
وأشارت أخرى أن الحصة الدراسية أصبحت ثلث ساعة فقط ، على الرغم من طول المناهج وقصر فترة الفصل الدراسي الثاني ، وأن ما يحدث ظلم لأبنائهم.
 
المدرسة "مغلقة للتحسينات"
وأكد أولياء أمور مدرسة النصر ومدرسة حافظ إبراهيم أنهم لم يكن يعلموا أن مدارس أبنائهم " مغلقة للتحسينات" ، وأن أبنائهم تم تحويلهم على مدرسة أخرى فترة مسائية بدءا من الساعة الثانية عشر وحتى الساعة الرابعة ، ويتساءلون لماذا لم يتم عمل صيانة المدارس في فترة الإجازة ؟؟

ارتباك أولياء الأمور 
سادت حالة من الارتباك  بين أولياء الأمور فو علمهم بتحويل المدرسة إلى فترتين وذلك لذهاب معظمهم إلى أعمالهم بعد توصيل أبنائه إلى المدارس ، وتساءلوا " هنودي ولادنا فين" حيث أن معظمهم ينتهي من عمله في الثانية ظهرا.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني بدأ اليوم الأحد 9 فبراير بمعظم المدارس على مستوى الجمهورية  ، ويستمر لمدة 3 أشهر تقريبا وتبدأ الامتحانات بصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2019 ، و تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 18 مايو 2019 ، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 8 يونيو 2019.