«الصحفيين» تصدر تعليمات مشددة قبل فتح باب الترشح للتجديد النصفي

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أصدرت اللجنة المنظمة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المحدد لها الجمعة ١مارس المقبل، تعليمات مشددة للأجهزة الإدارية والمعاونة بالنقابة بعدم التدخل من قريب أو بعيد في العملية الانتخابية منذ فتح باب الترشح وحتى الانتهاء من إجراء الانتخابات.


وطالب جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة العليا المنظمة لانتخابات النقابة، جميع العاملين بالجهاز الإداري والأجهزة المعاونة، القيام بواجبهم الوظيفي فيما يتعلق بالعملية الانتخابية تنفيذا لقانون النقابة واللائحة الداخلية وتعليمات اللجنة العليا المنظمة للانتخابات بعيدا عن التدخل في الدعاية لمرشح بعينه.


وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة لانتخابات النقابة، إن اللجنة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي موظف بالنقابة يخالف القانون واللائحة الداخلية وتعليمات  اللجنة. 

 

وأشار الى أن اللجنة تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباح الأحد 10 فبراير وحتى الثالثة عصرا، تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة وذلك بالقاعة المستديرة بالطابق الثالث، موضحا أن اللجنة قررت السماح للزملاء الصحفيين والمصريين بتغطية إجراءات تلقي الطلبات داخل القاعة.

 

وذكر عبدالرحيم، أن اللجنة سوف يصدر عنها يوميا بيان أولي بأسماء الزملاء المرشحين في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا ثم بيان نهائي في الثالثة ظهرا وذلك طوال أيام تلقي طلبات الترشح.