التعاقد مع 35 مُنظم «رحلات» اندونيسي لجذب السائحين لمصر

التعاقد مع 35 مُنظم «رحلات» اندونيسي لجذب السائحين لمصر
التعاقد مع 35 مُنظم «رحلات» اندونيسي لجذب السائحين لمصر

وقعت شركات سياحية مصرية عقودًا مع شركات عالمية، لجذب السائحين الوافدين لمصر خلال العام الحالي، من دول شرق أسيا بصفة عامة واندونيسيا بصفة خاصة، بأسعار متميزة، من خلال 35 منظم رحلات اندونيسي. 


وقال الخبير السياحي هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة، أن توقيع العقود مع  35 وكيل أجنبي «منظمي الرحلات» من كبار الوكلاء الأجانب في دولة اندونيسيا، هى سابقة فريدة من نوعها، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق بصفة مبدئية على جذب ما يزيد عن 2000 سائح شهريا من سائحي دول شرق أسيا بصفة عامة و من اندونيسيا بصفة خاصة بداية من الشهر المقبل، مع تزايد الأعداد خلال الفترة المقبلة . 

 

أكد بيتر أن 2019 سيكون هو عام انطلاق السياحة المصرية لآفاق أرحب فهناك تعاقدات جديدة مع شركات عالمية لجلب السياحة الاسيوية الى مصر وأن هذه التعاقدات قوية وستعيد الأسعار صناعة السياحة المصرية إلى مسارها الطبيعي بعيدا عن التدني الذي ظل يلاحق هذه الصناعة الواعدة على مدى 7 سنوات عجاف.


أضاف بيتر أن الفترة الحالية تشهد انتعاشة سياحية غير مسبوقة في قطاع السياحة حيث تؤكد المؤشرات وجود زيادة كبيرة في أعداد السائحين والليالي السياحية، مشيرًا إلى أننا بدأنا نجنى ثمار الجهود المبذولة من جميع أجهزة الدولة المعنية و كل العاملين في هذا القطاع لتعويض فترة الانحسار التي مرت بها السياحة وتسببت في خسائر كبيرة لجميع الشركات والفنادق والمنشآت السياحية. 

 

وقال هانى بيتر أن الصورة الذهنية عن مصر تغيرت للأفضل عن الماضي بشكل ايجابي كبير جدا نتيجة لجولات ولقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤساء وزعماء العالم والإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تمت مؤخرا وكذلك جهود وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط والقطاع السياحي وتواصلها مع منظمي الرحلات بالخارج والمشاركة في الفعاليات والمعارض السياحية العالمية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم