بالصور| ضبط 13 محاولة تهريب عملات وقطع أثرية بمطار القاهرة

 ضبط 13 محاولة تهريب عملات وقطع أثرية بمطار القاهرة 
ضبط 13 محاولة تهريب عملات وقطع أثرية بمطار القاهرة 

تمكن رجال جمارك الطرود البريدية بالقاهرة، من ضبط 13 محاولة تهريب لكمية من المواد المخدرة والعملات والقطع الأثرية، داخل طرود قادمة من أمريكا وإنجلترا. 

واشتبه رجال الجمارك، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك البريد المصري، فى محتويات بوليصة الشحن رقم 169972958 وهي عبارة عن أمتعه شخصية واردة من أمريكا باسم  "ع . ط"، وبالتفتيش الدقيق لمحتويات الطرد تبين 38 جراما من مادة عجينه الماريجوانا المخدرة مخفاه داخل رول تنظيف ملابس. 

وفى جمرك الـDHL وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية عل الطرود المصدرة بجمرك الـDHL تم الاشتباه في أثرية محتويات الطردين أرقام 169972958 و 5371526871 والمصدرين إلى أمريكا وإنجلترا والمشمول طبقا للمستندات عبارة عن أمتعة شخصية.

وتبين  أن الطرد الأول عبارة عن مسرجة من الفخار  بطول 11سم وبعرض 5سم، والطرد الثاني عبارة عدد من العملات الأثرية بها صور للملك الإسكندر الأكبر والملك فليب الثاني.

وتم العرض على الوحدة الأثرية بمطار القاهرة، أفاد بأن الطرد الأول وهو مسرجة من الفخار ترجع للعصر الروماني، وأن الطرد الثانى وهو العملات الأثرية ترجع للعصر اليوناني والروماني وأن هذه المضبوطات أثرية وتخضع لقانون حمايه الآثار 117 لسنه83 وتعديلاته ويتم مصادرتها وتسليمها لوزارة الآثار .

على جانب آخر وفي جمرك الطرود البريدية برمسيس، تم ضبط 10 محاولات تهرب جمركي لمواد مخدرة منها 62 جراما من مخدر الـMDMA  و 26 جراما من مادة الإمفيتامين و 10جرامات من مخدر الماريجوانا بوزن 10  و 16 قرصا لعقار الإكستازى المخدر  و 10 طوابع من مخدر LSD . 

وقرر هلال توفيق رئيس الإداره المركزيه لجمارك الصادرات والواردات الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.