بمشاركه 3 الاف طالب وطالبة 

محافظ الجيزة ووزير الشباب يشاركون الطلاب ماراثون للجري 

محافظ الجيزة ووزير الشباب يشاركون الطلاب ماراثون للجري 
محافظ الجيزة ووزير الشباب يشاركون الطلاب ماراثون للجري 

شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم 3 آلاف طالب وطالبة من مدارس المحافظة في ماراثون للجري واختراق ضاحية والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة في ختام مبادرة متميزة يا جيزة والتي استمرت خلال إجازة الفصل الدراسي الأول. 

أكد محافظ الجيزة، أن الماراثون يعد فرصة جيدة لتجمع الشباب والحث على ممارسة الرياضة إضافه إلى المشاركة في العديد من الأنشطة التي تم تنظيمها  لمختلف الأعمار السنية . 

وأشار أن الماراثون  بدء من خلف منطقة  مول مصر وحتي المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر بمشاركه الطلاب وذوي القدرات الخاصة من مختلف مدارس المحافظة، مؤكدا أن الرياضة هي أسلوب حياه يجب أن يحرص الطلاب علي وضعها أولوية لهم. 

وأوضح المحافظ، أنه أصر علي مشاركة الطلاب والشباب ماراثون الجري للتأكيد على رسالة الرياضة الهامة في إحداث التطوير والتنمية الفكرية والبدنية والإبداعية للطلاب والمجتمع بأكمله . 

وأكد الدكتور أشرف صبحى، حرص الوزارة على نشر ممارسة الرياضة داخل المجتمع وجعلها محوراً أساسياً  يتم تنفيذها على مدار العام لتنمية قدرات الشباب ورفعها، معربا عن سعادته بنجاح التنظيم ومشاركه الكم الكبير من الطلاب والشباب بالماراثون والفعاليات المتنوعة . 

وقال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن الطلاب عبروا عن سعادتهم البالغة لمشاركة محافظ الجيزة ووزير الشباب والرياضة الأنشطة الرياضية للطلاب بالمدينة التعليمية والتي تنوعت ما بين أنشطة كشافة ومباريات كره قدم للبنين والبنات وأنشطة الوسائل التعليمية والتربية الاجتماعية والبيئية والموهوبين والمخترعين والحفل المسرحي لطلاب المدارس من مختلف الأعمار، لافتا أن مبادرة متميزة يا جيزة بالقيم والأخلاق شهدت مشاركة كبيرة من قبل الطلاب والأساتذة والمشرفين وساهمت في تفريغ طاقات الشباب خلال أجازه الفصل الدراسي.