بالمستندات| «الصحة» تصدر 6 منشورات للتحذير من أدوية ومستحضرات مغشوشة

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أصدرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، المنشورات التحذيرية من 1 إلى 6 لعام 2019 للتحذير من بعض الأدوية والمستحضرات المقلدة والمغشوشة وغير المطابقة للمواصفات.

شملت المنشورات، التحذير من المضاد الحيوي Bivatracin spray في التشغيلات المذكورة في المنشور المرفق من إنتاج شركة أكديما، حيث أنه غير مطابق للمواصفات من حيث الخواص الطبيعية.

وحذرت وزارة الصحة من 9 مستحضرات تجميل خاصة بمصنع الإيطالية لمستحضرات التجميل، حيث حملت هذه المستحضرات الموضحة في المنشور، أرقام مخالفة وغير مطابقة للبيانات المتوفرة في قاعدة البيانات الإلكترونية للإدارة المركزية للصيدلة.

وأصدرت الوزارة، تحذيرا من عقار هرمون نمو باسم Saizen Libuid 20 mg وكذلك Saizen Libuid 6 mg الذين تنتجهما شركة "ميرك" وتستوردهما الشركة المتحدة، لعدم مطابقتهما من خلال الفحص البصري.

كما حذرت وزارة الصحة، من عبوات مغشوشة تحمل رقم تشغيلة 18E29PA من قطرة العين Tohradex Eye drops مشيرة إلى أن العبوات الأصلية من إنتاج شركة نوفارتس فارما، موضحة في منشورها المرفق طريقة التمييز بين العبوات الأصلية والمغشوشة.

وتضمنت منشورات وزارة الصحة، التحذير من مستحضر التجميل Bless Cream للشعر، حيث أنه يحمل رقم تسجيل لا يخص المستحضر.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، كافة الصيدليات وشركات التوزيع والمستشفيات بتسليم ما لديها من هذه المستحضرات، تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون بتهمة الاتجار في مستحضرات وأدوية مغشوشة.


 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا