"ستاندرد تشارترد" يضع مصر ضمن أكبر عشر اقتصاديات في العالم

 بنك ستاندرد تشارترد
بنك ستاندرد تشارترد

 نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجراف عن اختيار بنك ستاندرد تشارترد مصر ضمن أكبر عشر اقتصاديات في العالم عام ‏‏2030.‏

ستاندرد تشارترد: مصر سابع أقوى اقتصاد في العالم بحلول 2030

وأوضح المركز الإعلامي أن مصر ستأتي في المرتبة السابعة عالمياً حيث سيسجل الناتج المحلي الإجمالي لها ‏حسب تعادل القوة ‏الشرائية في2030‏, حوالي ‏8.2‏ تريليون دولار, وذلك مقارنة بوضع مصر عام 2017 والتي احتلت فيه المرتبة الحادية والعشرين بإجمالي ناتج محلي حسب تعادل ‏القوة الشرائية يبلغ حوالي ‏ ‏1.2‏ تريليون دولار.

 

وذكر الموقع الإقتصادي الأكبر «إنتربرايز»، نقلاً عن مؤسسة ستاندرد تشارترد، في يناير ٢٠١٩ أن مصر ستصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030.

وقال الموقع نقلاً عن «بلومبرج»، إن مصر ستصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030، حيث جاءت مصر في المرتبة السابعة متقدمة على روسيا واليابان وألمانيا، كما تصدرت الصين القائمة تليها الهند والولايات المتحدة على التوالي،

 

وجاءت توقعات ستاندرد تشارترد على المدى الطويل، والتي تستخدم أسعار الصرف لتعادل القوة الشرائية والناتج المحلي الإجمالي للتنبؤ بتصنيف الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

 

 

ويوضح التقرير أنه يمكن أن تكون حصة آسيا من الناتج المحلي الإجمالي العالمي مماثلة للولايات المتحدة وأوروبا مجتمعة بحلول عام 2030، بنسبة 35٪. ويمكن تصنيف سبعة من أكبر عشر اقتصادات في العالم في عام 2030 في الوقت الحالي على أنها أسواق ناشئة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم