خبير قانوني يكشف العقوبة المتوقعة على «منى فاروق وشيما» ومخرج مشهور

منى فاروق وشيما الحاج
منى فاروق وشيما الحاج

قال المستشار خالد القوشي الخبير القانوني والدستوري، إن الفنانتين منى فاروق وشيماء الحاج، سوف يوقع عليهن تهمة الفعل الفاضح والتي تنص عقوبتها على الحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات، لافتا إلى أن في حالة ثبوت التهمة على المخرج الشهير المتهم معهن، سوف يعاقب بنفس العقوبة.

وأشار الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن سفر المخرج إلى باريس لا يمنع معاقبته، حيث من المتوقع في حالة ثبوت إدانته أن يتم التقدم بطلب من النائب العام لمجلس النواب برفع الحصانة، ومن بعدها القبض عليه وفي حالة سفره يتم وضعه على قوائم الترقب والوصول، وإبلاغ الإنتربول الدولي بسرعة القبض عليه وتسليمه للجهات المصرية لمحاكمته.

وتابع القوشي: "فرنسا من الدول الموقعه على تسليم المتهمين، وبالتالي لن تكون هناك صعوبة في حالة القبض عليه وتسليمه من قبل الإنتربول الدولي".

وفجرت الفنانتان منى فاروق وشيما الحاج، المتهمتان في القضية المعروفة إعلاميا بـ«الفيديو الفاضح» مفاجأة مدوية خلال التحقيقات التي تجري معهما حاليا.
 
وأرشدت المتهمتان عن شقة المخرج المعروف، والتي تم تصوير الفيديو الجنسي بها والكائنة بشارع البترول بميدان لبنان دائرة العجوزة.

كانت جهود وزارة الداخلية ممثلة في أجهزتها الأمنية، أسفرت مؤخرا عن ضبط فتاتين انتشرت لهما مقاطع فيديو غير أخلاقية، وخلال التحقيقات بررت إحدى الفتاتين ظهورها في المقاطع المصورة بأن «مصور الفيديو استدعى "شيخا وشاهد"، وأوحى لها بأنها أصبحت زوجته، قبل أن تكتشف أنها تعرضت للاحتيال». على حد قولها في التحقيقات.

ومن جانب آخر أشارت منى فاروق وشيما الحاج في اعترافاتهما، إلى أن الفيديو المتداول لهما تم تصويره من جانب المخرج الشهير أثناء ممارسة الجنس معهما.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم