«والي» تجتمع بلجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

عقدت لجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية اجتماعا، برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وحضور كافة الأعضاء لمتابعة سير عمل اللجنة، وعرض نتائج الحوارات المجتمعية التي تمت خلال أسابيع الماضية.

واستعرضت غادة والي الخطوات التي تمت للخروج بحوار مجتمعي شامل من خلال إقامة ٧ حوارات مجتمعية ٤ منها في محافظات القاهرة و الإسكندرية والإسماعيلية والمنيا شارك فيها ١١٦٤ جمعية، تمثل الجمعيات الموجودة بجميع محافظات الجمهورية واجتماعين، عقدا بوزارة التضامن لقادة الرأي والخبراء وقيادات العمل الاهلي والآخر للمنظمات الأجنبية العاملة في مصر، ولقاء آخر لشباب الجمعيات نظمته الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

وقالت والي إن هذا الاجتماع لعرض نتيجة الحوارات التي تمت في الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه تم تجميع المقترحات التي انتهى إليها الحوارات في شكل وثيقة سيقوم أعضاء اللجنة بمراجعتها ثم إعداد تقرير بملاحظتهم وتسليمها للوزارة في موعد أقصاه أسبوع.

ولفتت والي إلى أن الخطوة المقبلة تشمل تسمية أعضاء اللجنة الفرعية المعنية بالصياغة، ثم تقوم لجنة الصياغة بإعداد مسودة جديدة بناء على آراء ومقترحات أعضاء اللجنة الرئيسية ومخرجات الحوارات المجتمعيه.

وأشارت والي إلى أنه بعد الانتهاء من المسودة الجديدة سيتم عرضها على الأعضاء، ثم إصدار مسودة نهائية تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بإرسالها إلى مجلس الوزراء، تمهيدا للدفع بها الي مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم