الصحة العالمية: مصر ستجني ثمار مبادرة الرئيس «100 مليون صحة»

مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط مع محرر بوابة أخبار اليوم
مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط مع محرر بوابة أخبار اليوم

أكد مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط د.أحمد المنظري، أن مصر ستجني ثمار هذه مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، النبيلة «100 مليون صحة».
 
وأضاف «المنظري» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر يتابع أداء مبادرة «100 مليون صحة»، مؤكدا أن المنظمة لا تبخل على مصر بالمشاركة في قياس الأداء والنصح، إن استدعى الأمر ذلك.

وأوضح أن خارطة توزيع الأمراض في إقليم شرق المتوسط، اختلفت خلال الـ10 سنوات الماضية، حيث عادت بعض الأمراض المعدية مثل الحصبة وشلل الأطفال، للانتشار من جديد، إلى جانب زيادة أمراض العصر مثل الضغط والسكري؛ بسبب إتباع سلوكيات وعادات حياتية غير سليمة، في مقدمتها التدخين، وعدم ممارسة الرياضة. 

وكشف «المنظري» أن منظمة الصحة العالمية، اعتمدت «اللاصقة والعلكة» للمساعدة في الإقلاع عن التدخين في إطار العمل على تقليل أعداد المدخنين، محذرا من استخدام السجائر الالكترونية، بديلا عن التدخين التقليدي؛ لأضرارها على صحة الإنسان.

وعلى جانب أخر، أكد مدير منظمة الصحة العالمي لإقليم شرق المتوسط، أن التشخيص المبكر والسليم هو السبب وراء زيادة أعداد المصابين بالأمراض السرطانية خلال السنوات الأخيرة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا