صور| مواصفات سيارة «جاكوار I-Pace الكهربائية»

مواصفات سيارة جاكوار I-Pace الكهربائية
مواصفات سيارة جاكوار I-Pace الكهربائية

تعتبر "I-Pace آي-بيس" هي أول سيارة جاكوار كهربائية بالكامل، حيث تتميز بمساحة تناسبك أنت وأربعة أفراد آخرين من أسرتك أو أصدقائك، مع تقديم تجربة قيادة رياضية خالية من الانبعاثات المضرة بالبيئة، وإن كنت تفكر في شراءها إليك نظرة شاملة على ما يميزها:

 

 

قد يبدو هذا صادماً، لكنه حقيقي تماماً حيث I-Pace رباعية الدفع تمتلك محركين كهربائيين أحدهما للعجلات الأمامية والآخر للخلفية بقوة إجمالية 400 حصان، ما يتيح لها الانطلاق من 0 الى 96.5 كم/س خلال 4.5 ثوان، أي أن سرعتها تضاهي بورشة 911 كاريرا.

 

 

وبإمكان "جاكوار I-Pace" أن تقطع مسافات تصل إلى 480 كم بالشحنة الواحدة، على أن يكون ممكناً شحنها بنسبة 80% خلال 90 دقيقة.

 

 

وتعدُّ جاكوار I-Pace سيارة كهربائية تكفي 5 أفراد، أي أنها رحبة بشكل لا يصدق كونه لا يوجد محرك احتراق داخلي أسفل غطاءها الأمامي.

 

 

وإذا كنت في المنزل وتريد معرفة المدى المتبقي في بطارية جاكوار I-Pace، أو تعرف إذا كانت أبوابها مغلقة أم لا، كل ما عليك فعله أن تسأل أليكسا حيث ستعرض لك كافة بياناتها عبر التطبيق في هاتفك كون المساعد الرقمي متصل بالنظام المعلوماتي الترفيهي في السيارة الكهربائية.

 

 

وتستخدم جاكوار I-Pace المفتاح وإشارات بلوتوث الهاتف للتعرف على السائق عند اقترابه كي تشغّل تفضيلاته من ضبط المكيف، وضعية المقعد، ونظام المعلوماتي الترفيهي وما إلى ذلك.

 

 

الأكثر ذكاءً من ذلك أنه مع مرور الوقت، تتعلم الخوارزميات من السائق، حيث تتوقع احتياجاته وتساعده على الطريق، ما يتيح له الاستمتاع في الرحلة، ذلك يتضمنه تدفئة المقود، تشغيل الموسيقى وغيره، بالإضافة إلى ذلك فإن السيارة الكهربائية تطلع السائق على حالة المناخ، المرور وحتى التضاريس.

 

 

هذا ويبدأ سعر جاكوار I-Pace 2019 من 69,500 دولار امريكي ويصل إلى 85,900 دولار امريكي بأعلى فئة، وذلك في الوكالات في الولايات المتحدة، على أن تختلف أسعارها قليلاً فور وصولها إلى أسواق الخليج.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا