بالتعاون مع «الطبي» و«T20»..

«المصرية للاتصالات» تطلق أكبر مبادرة استشارات طبية إلكترونية

المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق المبادرة
المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق المبادرة

تحت مظلة مؤسسة المصريين خريجى الجامعات العالمية (T20)، أطلقت الشركة المصرية للاتصالات مبادرة "مليون استشارة طبية مجانية"، والتي تعد الأكبر في العالم للاستشارات الطبية عبر المكالمات الصوتية والمحادثات النصية.

 

جاء ذلك بالتعاون مع ووزارة الصحة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة الطبي المتخصصة في الاستشارات الطبية الإلكترونية عبر المكالمات الصوتية والمحادثات النصية.

 

وتأتي المبادرة في سياق دعم المواطن المصري بتخفيف عبء تكاليف الاستشارات الطبية، وتستهدف الحملة تغطية جمهورية مصر العربية وخاصة محافظات الوجه القبلي نظرا لحاجة هذه المدن إلى تحسين شامل في نظام الرعاية الصحية، وفي ظل رؤية حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي تهدف إلى النهوض بقطاع الصحة عن طريق تأمين نظام رعاية صحية عالمي قادر على تحسين الظروف الصحية من خلال التدخل المبكر والتغطية الوقائية.

 

وأكد الدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات دور الشركة المحورى في دفع عجلة التنمية الشاملة والتطوير في البلاد وكونها عنصراً فعالاً وذلك من خلال تفعيل الرعاية الصحية الإلكترونية والاستشارات الطبية عن بعد.

 

وأعرب جليل اللبدي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الطبي عن أهمية هذه المبادرة وعن تقديره للداعمين قائلاً: "نقدّر دور الشركة المصرية للاتصالات وتعاون وزارتي الصحة والاتصالات المصرية لإيمانهم بالرؤية التي وضعتها شركة الطبي لنشر الوعي الصحي في كل بيت في الوطن العربى وأتمنى أن نرى المزيد من المشاركة من القطاع الخاص في هذا المجال الإنسانى".

 

وأضاف: "هدفنا من خلال هذه المبادرة أن نوصل الدعم الصحي المجاني لأكبر عدد من المواطنين، ولأن هذه المبادرة هي أكبر مبادرة من نوعها في العالم، قمنا بتعيين فريق عمل طبي كبير وذوي خبرة عبر عملية توظيف متقنة لضمان تغطية عدد الاستشارات المطلوبة ولخدمة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بجودة عالية."

 

من جانبه، عبر عرب عبداللطيف علما رئيس مجلس إدارة وأحد مؤسسي مؤسسة المصريين خريجي الجامعات العالمية (T20)، عن سعادته بإطلاق المشروع على أرض الواقع قائلا: " نحن فخورون بحجم هذه المبادرة و التي ستغير من نظام الرعاية الصحية وتحسين الظروف الصحية للمواطن المصري، ونأمل أن تكون هذه المبادرة هي خطوة في تأهيل مصر لتصبح رائدة في مجال خدمات الرعاية الصحية في العالم العربي وأفريقيا". يذكر أنه تم الإعلان عن مبادرة "مليون استشارة طبية مجانية" من خلال مؤتمر "استثمر في الصحة" في نوفمبر 2018.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم