نواب وأحزاب يعلنون تأييدهم للتعديلات الدستورية المقترحة

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

عبر عدد من الأحزاب ونواب البرلمان عن تأييدهم للتعديلات الدستورية المقترحة، باعتبار أنها ضمانة لاستقرار الوطن واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية.

وأيدت النائبة نشوى الديب (الحزب الناصري- الجيزة)، الإصلاحات المقترحة ووصفتها بأنها تعد ضمانة لاستقرار الوطن واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية، مؤكدة أن الدستور الحالي يوجد به بعض المواد التي تم وضعها في مرحلة استثنائية مرت بها البلاد.

من جانبه، عبر النائب إيهاب الخولي (حزب المحافظين – الجيزة) عن تأييده للتعديلات الدستورية في ظل عدم تضمنها أي مساس بضمانات الحقوق والحريات العامة، لافتًا إلى رفضه لكافة الدعوات التي تهدف لتشويه إجراء إصلاحات دستورية.

وأعلنت النائبة هالة أبو السعد رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ونائبة كفر الشيخ عن تأييدها للتعديلات الدستورية، مشيرة إلى أن تلك التعديلات تتوافق مع الظروف السياسية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن. وشددت على جدوى التعديلات ومنطقية طرحها في ضوء الاستقرار الذي تشهده البلاد.

في الوقت نفسه، أصدر حزب المؤتمر بيانا أكد فيه على قيامه بمناقشة التعديلات المقترحة، مبديا موافقته عليها من حيث المبدأ.

ويعتزم الحزب المشاركة في كافة جلسات الحوار المجتمعي للوصول لأفضل صيغة توافقية تكون في صالح المواطن.

وصرح المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري عن تأييده للتعديلات الدستورية التي تم طرحها للمناقشة بمجلس النواب، مؤكدًا أنه مطلب ضروري ومهم خلال الفترة الحالية، خاصة أن الدستور الحالي به العديد من المواد المعيبة.

وأضاف أن تلك التعديلات لا تكفي وأن هناك بعض المواد الأخرى للدستور تحتاج إلى تعديل ومنها المادة الخاصة بالنسب في انتخابات المحليات.