فيديو| المالية: الحكومة الالكترونية خطوة استراتيجية لبناء مصر الحديثة 2030

 الدكتور حسن عبدالله وكيل وزارة المالية
الدكتور حسن عبدالله وكيل وزارة المالية

قال د. حسن عبدالله وكيل وزارة المالية، إن النظام الحديث للحكومات يسعى لاستخدام التطوير التكنولوجي والإنترنت في ربط المؤسسات ببعضها البعض، منوها إلى أن هذا النظام يعرف بـ"الحكومة الإلكترونية"، والتي تعتبر خطوة استراتيجية للدولة لبناء مصر الحديثة 2030، والتي تشمل السياسة المالية والنقدية.


وأضاف "عبدالله" خلال لقائه على قناة dmc اليوم الخميس، أن هناك تطورات من التحصيل الإليكتروني وكفاءة الإنفاق الحكومي للدولة، مشيرا الى  أن المفهوم المالي يعني مدفوعات المواطن عن طريق بطاقات الصراف الآلي أو الأنترنت أو إحدى وسائل التحويلات البنكية التي تتم بين المواطن لصالح الجهة المراد تحصيلها


وأكد، وكيل وزارة المالية، أنه تم إنشاء التحصيل الإلكتروني سيتم السيطرة على شريحة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي، ليصب في صالح موارد الدولة، مشيرا إلى أن الدفع أونلاين سياسة تعمل بها جميع البلدان الكبرى  مشدد على أن مميزات هذا الشمول.

 

أوضح عبد الله، أنه من ضمن المميزات هذا النظام، تخفيض تكلفة نقل الأموال، والحد من غسيل الأموال، فضلا عن التعامل المباشر بين المواطن والحكومة والحد من وجود وسطاء، مشددا على وجود رقابة كبيرة على شبكة تكنولوجيا المعلومات ووسائل الدفع الإلكتروني.