صور| وزير التعليم العالي يشهد الافتتاحات الجديدة بعين شمس التخصصي

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

افتتح منذ قليل د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، يرافقه د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، ود. محمود المتيني عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، و د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، ود. علي الأنور مدير المستشفى التخصصي، ود. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة سابقاً، و لفيف من الأساتذة والأطباء ومديرو الوحدات والأقسام ووكلاء كلية الطب.

وتم افتتاح وحدة قسطرة القلب، والتي تضم عدد ٢ قسطرة للقلب مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية التي تساعد على زيادة دقة التشخيص؛ بما يؤمن اختيارات أفضل للعلاج، و قسم الأشعة ويشمل عدد من الأجهزة الطبية التي تم استحداثها بالكامل لتدخل في منظومة العلاج التشخيصي للمرضى، وبها أشعة (الرنين المغناطيسي ، المسح الذري ، الأشعة التداخلية ، أشعة مقطعية ، أشعة X Ray عادية و بالصبغة، فضلاً عن قسم لصحة المرأة يشمل أشعات متخصصة على الثدي " ماموجرام" و هشاشة العظام، و مبنى (د) الطبي المكون من ٣ أدوار متكررة تنفرد بثلاث رعايات متخصصة على مستوى الجمهورية.

و أشاد د.خالد عبد الغفار، بما شهدته المستشفيات الجامعية من تطوير وبخاصة مستشفيات جامعة عين شمس التخصصي، و الدمرداش، لافتاً لدورها الهام في رفع كفاءة المنظومة الصحية في مصر، وكذلك الدور الذي قامت به مستشفيات جامعة عين شمس في القضاء على قوائم الانتظار.

وأوضح د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن التطويرات التي حدثت بالمستشفى التخصصي بلغت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنيه، منها 56 مليون جنيه تحملتها مؤسسة البنك الأهلي؛ لتطوير غرف العمليات، مؤكداً أن مستشفيات جامعة عين شمس تعمل وفق خطة شاملة طويلة الأجل، لضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة الصحية، لافتاً إلى أن هذه التجديدات لا تقتصر على المستشفى التخصصي فقط، بل سبقتها مجموعة من الافتتاحات بمستشفى الدمرداش الجامعي.

وأكد أن العمل وفق النظام المؤسسي هي الفلسفة التي تنتهجها إدارة جامعة عين شمس، بما يضمن استمرار جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى؛ لتظل مستشفيات جامعة عين شمس صرح طبي متميز ذو سمعة عالمية ضمن منظومة الخدمة الصحية في مصر.

و أشار د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، إلي أن مستشفى عين شمس التخصصي، أنشئت عام ١٩٨٦، ولم تتوقف عملية التطوير بها سواء في البنية التحتية أو الأجهزة و المباني الطبية والإدارية لمواكبة التطور المتسارع في العالم كله في عالم الطب و الصحة.

وقال د. محمود المتيني، عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن المستشفى التخصصي بها 150 سرير رعاية و1000 سرير للمرضى و ١٥ غرفة عمليات ولا نعاني من أي نقص في الامكانيات أو الأدوية أو الأطقم الطبية، ولدينا أفضل أساتذة متخصصين من كلية الطب.

و أكد د. علي الأنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي، أن المستشفى تعمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً طوال ٧ أيام في الأسبوع، ولا توجد زيادة في رسوم الخدمة الطبية بعد التطوير، قائلًا: «أننا نسابق الزمن للانتهاء من تجديد 11 غرفة عمليات من أصل 15 في مايو المقبل».