صور| «وايت ويل» ترد على شكوى «الثلاجة التي تحولت لدفاية»

«وايت ويل» ترد على شكوى على شكوى «الثلاجة التي تحولت لدفاية»
«وايت ويل» ترد على شكوى على شكوى «الثلاجة التي تحولت لدفاية»

استجابت شركة شركة «وايت ويل» لتصنيع وتجارة الأجهزة المنزلية والكهربائية، للشكوى التي نشرتها «بوابة أخبار اليوم»، الأحد الماضي، 3 فبراير، حول تضرر أحد عملائها من عطل في جهاز تبريد يحمل علامة الشركة التجارية، ورغبته في استبداله بدلا من إصلاحه، رغم مخالفة ذلك للقوانين واللوائح المنظمة لإمكانية تبديل المنتجات لعيوب الصناعة.

 

وقالت الشركة في بيان أرسلته إلى «بوابة أخبار اليوم»، للرد على شكوى أحد عملائها: «إن الشركة تضع عملاءها فوق كل اعتبار حتى وإن اقتطعت من حقها الذي تحفظه القوانين واللوائح المصرية والمنظمة للصناعة والعلاقة بين المنتج والمستهلك، لذلك فإنها أمرت بحل شكوى العميل عطاء الكريم على الفور، رغم تحصنها بعدد من المستندات، والإجراءات وقرارات إحدى الجهات الرقابية، تمنحها عدم التجاوب مع رغبته في استبدال جهاز ثلاجة اشتراه من أحد المتاجر».

 

 وأضافت الشركة المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية: «أن العميل تقدم بشكوى إلى مصلحة الرقابة الصناعية، وأبلغ فرع «كارفور داندي مول» الذي أبلغهم بأن هناك قرارا ملزما باستبدال المنتج، فانتظر مسئولو الشركة القرار لتنفيذه، لكنهم فوجئوا بأن القرار كان نصه (برجاء التكرم بالتنبيه بسحب الجهاز موضوع الشكوى بمركز الصيانة الخاص بكم علما بأنه قد تم إخطار الشاكى بذلك)، وعند محاولة الاتصال بالعميل لتنفيذ القرار، قابله بالرفض، فأخطارنا مصلحة الرقابة على الصناعة التي حفظت الشكوى لعدم امتثال العميل بتنفيذ القرار.

 

ونوهت الشركة «أنها تود أن تذكر بعض العناصر التي بني عليها أحد عملائها شكواه، والتي منها أن الشركه تقوم بلصق إستيكر ألوان على الأرفف لإخفاء الكسور والعيوب، حيث إن جميع الشركات تقوم بهذا الإجراء لتثبيت الأرفف داخل الثلاجة والإكسسوارت خشية وقوعها أو كسرها أثناء عمليات النقل، إضافة إلى أنه بمجرد الإخطار بوجود مشكله بأحد إطارات الأرفف لدى العميل تم استبدالها فورا دون مقابل أو مماطلة».

 

وذكرت الشركة «أن العميل أكد في شكواه أن الفنيين الذين تواصلوا معه بالزيارة المنزلية أخطروه لفظا دون تقرير بأن من حقه الاستبدال، حيث إنه تم بالفعل إصدار أمر تشغيل من طرف العميل، مرفقا به تقرير الفني بأن الجهاز يعمل بحالة جيدة، ولا يوجد به مشاكل، وبجانب توقيع العميل تم التعليق بأنه لا يوافق على هذا الفحص، وبالتالي لم يوص أحدهم بالاستبدال على الإطلاق».

 

ولفت الشركة إلى «أن عميلها ذكر في شكواه أن الثلاجة تحولت إلى دفاية من الخارج، حيث إن جميع الثلاجات الحديثة يتم تصنيعها بتعديل جديد، له مميزات، كما أنه لا يخلو من عيوب أبرزها الشعور بحرارة نسبية من الجانبين بسبب إدخال الشبكة الخارجية للتبريد داخل الثلاجة تكون ملامسة للسطح الخارجي خلف الجهاز، وذلك لتحسين الكفاءة وتدفئة كاوتش الأبواب، بجانب الشكل الجمالي». 

 

وشددت الشركة أنه بعيدا كل تلك الإجراءات فإنها تحرص على سمعتها وإرضاء عملائها، وليس فقط حل مشاكلهم، لذلك تم بالفعل استبدال المنتج بأخر جديد أكبر فى السعه بناءا على رغبه العميل، وخلافا لقرار الجهات الرقابية.

 

وقدمت الشركة الشكر لـ«بوابة أخبار اليوم» على حرصها على نشر الحقيقة، وحق المواطنين في الشكوى مع حق الرد عليها، قائلة: «إن هذا البيان ليس لمضاربة أقوال العميل، لكن لتوضيح الأمر حول شركة لها باع كبير بالسوق المصرية، وحتى يعلم جميع العملاء خاصة قراء «بوابة أخبار اليوم» التي تتحرى المهنية والدقة في النشر بأن الشركة تحرص على إرضاء عملائها حتى لو كانت قرارات الجهات الرقابية ضد رغبة العميل حفاظا على مصداقيتها».

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم