انطلاق مؤتمر «أخبار اليوم» وجامعة القاهرة التعليمي الثاني مارس المقبل

جانب من الجلسة التحضيرية
جانب من الجلسة التحضيرية

- ياسر رزق: التعليم عماد مشروعنا الوطني لبناء الدولة الحديثة

أعلن الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، انطلاق النسخة الثانية لمؤتمر "أخبار اليوم" و "جامعة القاهرة" التعليمي أوائل مارس المقبل تحت شعار "تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح".

جاء ذلك خلال الجلسة التحضيرية ألأولى للإعداد للمؤتمر، والتي استضافتها "أخبار اليوم" الأربعاء، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات نيابة عن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعلاء عبد الهادي أمين عام المؤتمر ورئيس تحرير كتاب اليوم، كما حضر الاجتماع نيفين حمودة المشرف على المدارس اليابانية، ود. أحمد ضاهر مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، واعتذر د. محمد عثمان الخشت لسفره خارج البلاد.

وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق ، إن المؤتمر يأتى انطلاقا من إعلان الرئيس عبد السيسى 2019 ، عاما للتعليم، باعتباره أولوية قصوى لدى القيادة السياسة ويمس كافة أطراف المجتمع، فالتعليم هو عماد مشروعنا الوطني لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة، وأكد رزق أن المؤتمر الذي يجري الإعداد لنسخته الثانية يعتمد على المنهج العلمي في التفكير، ويبتعد عن تشخيص المشاكل الذي سئم منه الجميع، وسيتطرق في العمق إلى الحلول من خلال جلسات تحضيرية تضم صانعي القرار والمتخصصين والمثقفين وكافة أطراف العملية التعليمية بالمدرس والجامعات. 

وقال إن المؤتمر يأتي تأكيدا على الدور المجتمعي الذي تلعبه مؤسسة "أخبار اليوم" بتبني القضايا المجتمعية والسعي لإيجاد حلول لها، أسوة بما حققته  النسخة الأولى.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم