التفاصيل الكاملة بشأن واقعة الهتافات العنصرية ضد محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح


طالت الهتافات العنصرية، نجمنا محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، من قبل جماهير فريق ويست هام خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الاثنين.

 

محمد صلاح الذي تجمعه العديد من الصداقات مع اللاعبين في الدوري الإنجليزي ويحبه كل صغير وكبير في إنجلترا، لم يفلت من الهتافات العنصرية التي تطال لاعبين كثيرين بسبب جنسيتهم وبشرتهم والتي ترفضها جميع الأديان والأعراف والقوانين.

 

بدأ الحديث عن الهتافات العنصرية ضد صلاح، عند تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي أظهرت توجيه إهانات عنصرية مسموعة بشكل واضح إلى النجم المصري عندما كان يقترب من مقاعد الجماهير في ملعب «لندن الأوليمبي» الذي استضاف مواجهة ويست هام وليفربول.

 

وأثار مقطع الفيديو، غضب جميع نشطاء مواقع التواصل من عشاق صلاح ومن جماهير الفريق المنافسة، ورفضوا تلك الإهانات ضد الفرعون المصري وطالبوا بمنع الذين تطاولوا على صلاح من حضور المباريات.

 

وكتب أحد رواد مواقع التواصل: «ذهبت لمشاهدة وست هام ضد ليفربول ، وقد شعرت بالاشمئزاز من ما سمعته.. يجب منع هؤلاء من حضور المباريات.. هم لا يستحقون أي مكان في مجتمعنا ناهيك عن مباريات كرة القدم».

 

محمد صلاح، لم يذكر الواقعة من قريب أو بعيد، وفقا لما أعلنه ليفربول الذي أكد أن النادي سيدعم الفرعون المصري وسيبقى على تواصل مع ويست هام لمعرفة ما ستفسر عنه التحقيقات التي يقوم بها مع الشرطة.

 

وأصدرت الشرطة الانجليزي، بيانا توضيحيا فيما يخص الهتافات العنصرية التي وجهت من جماهير وست هام إلى محمد صلاح، «لقد وصل إلينا لقطات مصورة تبدو عنصرية تجاه صلاح».

 

«لم يتم إلقاء القبض على أي شخص، ومازال الاستعلام عن الأمر مستمر، ونرجو من أي شاهد عيان على سلوك غير ملائم خلال أي مباراة أن يبلغ به الأمن أو الشرطة».

 

ومن جانبه أصدر نادي ويست هام بيانا لرفض تلك الواقعة: «لدينا سياسة عدم التسامح تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف أو المسيء.. نحن نادي كرة قدم شامل. بغض النظر عن العمر أو العرق أو الدين أو العقيدة، الجميع يرحب بهم في استاد لندن».

 

«أي شخص يحدد ارتكاب مخالفة سيتم معاقبته فورا.. وسيواجه حظرا مدى الحياة من ملعب لندن. لا يوجد مكان لهذا النوع من السلوك في ملعبنا».