خروج 13 مصابًا في حادث عقار الأقصر من المستشفى

موقع العقار المنهار
موقع العقار المنهار

تحسنت حالة المصابين الـ13 في حادث انهيار عقار ميدان الحوض القديم بالأقصر وغادروا جميعا المستشفى، باستثناء السائحة "ايفنت هاوس" الألمانية الجنسية حيث لا تزال تتلقى العلاج بمستشفى الأقصر الدولي.

ومن جانبه قام محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بتفقد حالة المصابين بمستشفى الأقصر العام والمستشفى الدولي، حيث تم توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين وأمر بسرعة استخراج تصاريح الدفن للمتوفين وتسليم المتوفين إلى ذويهم. 

وقام وفد من محافظة الأقصر بأداء واجب العزاء في وفاة الطفلتين اللتان راحتا ضحية الحادث وهما شقيقتان لأب يعمل بالأجر.

كان اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، قد تلقى بلاغا أمس الثلاثاء من أهالي منطقة الحوض القديم  بوسط المدينة بانهيار عقار سكنى قديم ، وانتقل على الفور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لموقع الحادث وأشرف على نقل المصابين من المارة والأهالي وأمر المحافظ بالدفع الفوري للجنة المنشآت الآيلة للسقوط  للتأكد من وجود قرار إزالة للعقار من عدمه وإعداد تقرير لمعرفة أسباب انهيار العقار.

 وتبين من تحريات المباحث أن العقار مكون من 3 طوابق ومبني بنظام الحوائط الحاملة وغير مأهول بالسكان إلا من طابقه الأرضي الذى يوجد به بعض الورش وأن حالة العقار سيئة.

وصرح العميد صلاح المندوه المتحدث الإعلامي للمحافظة بأن المحافظ وجه بالدفع الفوري  للجنة المنشآت الآيلة للسقوط وقيامها ببحث موقف كافة المنازل الآيلة للسقوط بالمنطقة المعروف عنها أنها من أقدم مناطق الأقصر التي يكثر فيها البناء بالطوب اللبن والحوائط الحاملة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لمنع تكرار الواقعة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم