القضاء على مافيا العقارات المخالفة بالجيزة| فيديو

العقارات المخالفة
العقارات المخالفة

تواصل محافظة الجيزة القضاء على مافيا العقارات المخالفة من خلال تكثيف حملات الإزالة التى تقوم بها الأجهزة المعنية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة لإزالة العقارات المبنية بدون ترخيص أو المقامة على أراضى أملاك الدولة او عقارات تم بناؤها ولكن غير مسكونة.

حيث نفذت أجهزة المحافظة عدة حملات استهدفت عقارات مخالفة بزمام الهرم والعمرانية وطول الطريق الدائري بالجيزة .

وتوجهت كاميرا «بوابة أخبار اليوم»، إلى الطريق الدائرى بالكامل بنطاق المحافظة للوقوف على العقارات المخالفة التى تم إنشاءها وأعمال الإزالة التى تتم حيالها .

وأشار محمد حسن، أحد سكان منطقة المطبعة بالدائري، أن العقارات الجارى إزالتها متعدية على خطوط التنظيم وعلى حرم الطريق الدائرى.

 
وأوضح عاصم فريد من اهالى منطقة كفر غطاطى، أن الحى حذر أصحاب العقارات المخالفة بأن يتم عمل بوابات للعقارت ولكن لم يتحرك أحد مما جعل الحى والمحافظة يقومان بتطبيق القانون وتنفيذ قرارات الإزالة.

وأكدت الحاجة سمية من أهلي منطقة المعتدمية، ان العقارات بالمنطقة معظمها ساكنة ولكن يوجد بعض أصحاب العقارات تتركها حتى يزيد سعرها للاتجار بها.

فيما قرر محافظ الجيزة احالة كل من شارك فى إصدار تراخيص بناء بما يخالف القانون وتسهيل التعدى على أراضى الدولة وخط التنظيم للنيابة لفرض هيبة القانون  .

وشكل المحافظ على الفور لجنة تضم كلا من اللواء علاء بدران السكرتير العام  المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية  لمتابعة أعمال إزالة المبانى المخالفة بمنطقتى كفر غطاطى وأرض البحر .

وأشار راشد، أنه تم اصدار قرارات الإزاله بشأن عدد من العقارات المخالفة لتعديها على خط التنظيم وحرم الطريق الدائرى، مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن الواقع بنطاقهم الطريق الدائرى بضرورة إزالة التعديات فى المهد ومنع المخالفات والتعديات بمختلف أشكالها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم