مباشر من اتحاد الكرة| خاص- لا قرارات بشأن الدوري في اجتماع اليوم

مجلس إدارة اتحاد الكرة
مجلس إدارة اتحاد الكرة

علمت «بوابة أخبار اليوم» أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لن يصدر أي قرار بشأن أزمة جدول مباريات الدوري الممتاز ومؤجلات النادي الأهلي بعد انتهاء اجتماع اليوم، الأربعاء، والذي شهد انسحاب المهندس خالد مرتجي، ممثل النادي الأهلي، بعد وصول رئيس نادي الزمالك لمقر الجبلاية ومشاركته في الجلسة.

 

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"كان من المفترض أن تتم مناقشة أزمة مؤجلات جدول الدوري الممتاز بشكل ودي اليوم على هامش الاجتماع، وبعد انسحاب ممثل الأهلي، لن يتم التطرق للأمر، وسنكتفي بجدول الأعمال الخاص بتغيير بعض الملاعب التي تم إغلاقها لصيانتها قبل استضافة أمم إفريقيا في يونيو المُقبل، واستعراض مقترح عصام عبد الفتاح، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحكام، بشأن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد".

 

وضع انسحاب المهندس خالد مرتجي، ممثل النادي الأهلي، من اجتماع الجبلاية مع ممثلي أندية الدوري الممتاز، مجلس إدارة اتحاد الكرة في ورطة كبرى بسبب رفض الأهلي الاعتراف بالاجتماع من الأساس في ظل حضور رئيس الزمالك.

 

وبحسب مصادر في النادي الأهلي واتحاد الكرة فإن ممثل القلعة الحمراء انسحب اعتراضًا على وجود رئيس نادي الزمالك في مقر اتحاد الكرة لحضور الاجتماع، رغم إيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام بقرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

 

واعتبر النادي الأهلي وجود رئيس الزمالك سببًا مباشرًا في بطلان أي قرارات لاتحاد الكرة خلال جلسته الحالية، فيما وصف مصدر بالجبلاية تلك الجلسة بالودية، وهو ما استدعى حضور رئيس الزمالك الموقوف بقرار من الاتحاد الإفريقي.

 

وقال مصدر بالأهلي : «الاجتماع باطل بمجرد حضور رئيس الزمالك الموقوف بقرار من الكاف واللجنة الأولمبية، ولن نعترف بأي قرارات صادره عنه، إذا صدرت».

 

واستقبل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، ونائبه أحمد شوبير، ممثلي الأندية في حضور بعض أعضاء مجلس إدارة الجبلاية.

 

وعرض مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، على النادي الأهلي نقل مبارياته في الدوري وكأس مصر، إلى ملعب الكلية الحربية بدلاً من السلام خلال الفترة المُقبلة.

 

ويأتي ذلك، في ظل إغلاق بعض الملاعب تمهيدًا لأعمال الصيانة والتطوير لاستضافتها مباريات نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة.

 

ويتضمن عرض اتحاد الكرة على الأهلي، عدم حضور الجماهير للمباريات المُقبلة، وهو ما لم يحسمه مجلس إدارة الأهلي حتى الآن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم