قابوس: سلطنة عُمان حريصة على تعزيز الحوار بين الدول

 السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان
السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان

أكد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، حرص السلطنة الدائم والمستمر على التعاون مع كافة الجهود المبذولة لتعزيز الحوار والتفاهم بين الدول وصولا لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع الشعوب. 

وجدد قابوس، التأكيد علي هذه المواقف الثابتة لسلطنة عُمان في إطار استعراضه للمستجدات والأوضاع المحلية والإقليمية والدولية، خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء برئاسته .

وعلى الصعيد الوطني العماني، أبدى السلطان قابوس ارتياحه لما تبذله الحكومة وسائر مؤسسات الدولة من جهود في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بمعدلات نمو إيجابية حافظت على مستوى الخدمات الاجتماعية الأساسية للمواطنين في كافة أرجاء البلاد، مع تنويع مصادر الدخل، ورفع مساهمة الإيرادات غير النفطية في إجمالي الإيرادات العامة.

وأكد أهمية الخطط التنموية التي تعدها الحكومة ودورها في إيجاد المزيد من مجالات الاستثمار وزيادة تعاون القطاع الخاص مع الحكومة في كافة قطاعات العمل الوطني.

وأشار السلطان قابوس، إلى أهمية إنشاء المركز الوطني للتشغيل والدور الذي سوف يضطلع به في توفير فرص العمل لأبناء هذا البلد في العديد من المجالات، وذلك بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدا أهمية تفعيل الجهاز الإداري للدولة وتعزيزه لمواكبة المتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.