ختام فعاليات البيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب وسط تفاعل وإقبال جماهيري

 معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

اختتمت وزارة البيئة فعاليات مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥٠ بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والذي أُقيم في الفترة من ٢٣ يناير - ٥ فبراير.

يأتي ذلك فى إطار حرص الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئة على التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع من أجل رفع الوعي البيئي بالقضايا البيئية المختلفة.

تعددت الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بجناح الوزارة خلال فترة إقامة المعرض، حيث نفذت إدارة التوعية الجماهيرية بالإدارة العامة للثقافة والتوعية البيئية بالوزارة العديد من ورش العمل الفنية لفن الأورجامي "فن طي الورق" لتدريب وإكساب المشاركين مهارات فن طي الورق وكيفية استغلال الورق في عمل أشكال مختلفة من خلال هذا الفن، كما تم عرض أفلام توعوية لتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة.

كما شهد جناح الوزارة بالمعرض إقبال جماهيري من مختلف فئات الجمهور وبعض المهتمين بالعمل البيئي حيث تم تعريف الجمهور بدور ومجهودات الوزارة فى العمل على حماية البيئة.


وكيفية المشاركة والتطوع في تنفيذ الأنشطة البيئية، بالإضافة إلى التعريف بالمحميات الطبيعة والتنوع البيولوجي فى مصر، كما تم عرض وتوزيع مجموعة متنوعة من الإصدارات عن أنشطة ومشاريع الوزارة المختلفة مجانًا للجمهور، وتوزيع كتب وخرائط عن المحميات الطبيعية الموجودة فى مصر والبالغ عددها ٣٠ محمية، وكذا مجلة بذرة.