صور| إقبال كبير على جناح الأزهر في ختام معرض الكتاب

جناح الأزهر في ختام معرض الكتاب
جناح الأزهر في ختام معرض الكتاب

شهدت إصدارات جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2019، إقبالاً كبيرًا من جانب رواد المعرض، الذين اصطفوا بمركز البيع للحصول على أكبر عدد من تلك الإصدارات.

وتباين تصنيف الإصدارات ما بين قضايا فكرية، ومعالجة علمية للمشكلات الأسرية والاجتماعية، وأخرى لترسخ لمفهوم المواطنة ودعم ثقافة العيش المشترك وقبول الآخر، فضلًا عن الإصدارات التاريخية المهمة التي تربط بين الماضي والحاضر برؤية واقعية تأخذ في اعتبارها التغيرات المعاصرة.

وقال د. محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والمشرف على جناح الأزهر بمعرض الكتاب، إنه في ظل الإقبال على جناح الأزهر الشريف فترة المعرض، فقد كانت هناك مجموعة من الكتب تحظى بإقبال كبير جدًا ومنها على سبيل المثال: "عوامل وأهداف نشأة علم الكلام، ورؤية أزهرية لقضايا عصرية، ونشأة الآراء والمذاهب والفرق الكلامية، وكتاب الأمم بين أسباب الفناء وعوامل البقاء في ضوء القرآن الكريم، وأعلام المحدثين، وسيدنا عثمان بن عفان"، فضلا عن قصص الأطفال والتي تُقدم في 10 إصدارات متنوعة وتعالج قيم مجتمعية مهمة تناسب هذه الفئة العمرية.

وأضاف "عفيفي"، أن جناح الأزهر شهد حضورًا قويًا من جانب جمهور معرض الكتاب على ما يقدمه من فعاليات يومية ومحاضرات توعوية هادفة منذ بداية المعرض وحتى نهايته، سواء على مستوى الندوات التثقيفية، أو ورش العمل المخصصة لتنمية المهارات الإبداعية لدى الأطفال، فضلًا عن عروض بانوراما الأزهر في نسختها الجديدة، والتي تحكي تاريخ الأزهر الشريف ودور علمائه الأجلاء في مجال الدعوة والتوعية، فضلا عن مواقفهم الوطنية على مر العصور والأزمنة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم