البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مدن المحافظة لمواجهة السيول والأمطار المحتملة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. 

وأصدر أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، عدة توجيهات بشأن الحفاظ على سلامة المواطن وحماية المنشآت، والاستعداد التام بغرفة العمليات والمتصلة بالتمركزات، بالإضافة إلى مجموعات استطلاعية بالطرق ودوريات مرورية باستمرار. 

وكلف المحافظ، شركة المياه، بتنفيذ تجربة على جميع المطابق، للتأكد من عدم وجود أي معوقات ومراجعة كثافات المياه وتبادل العمل بين سيارات سحب المياه عند زيادة كميات المياه وتزويدها بماكينات إضاءة، موجهًا رؤساء المدن بتوفير أماكن مجهزة لاستضافة العالقين بالطرق وتقديم كافة الخدمات لهم بالمجان. 

ووجه شركة الكهرباء بمراجعة جميع التوصيلات الخارجية لتغطية جميع الأسلاك المكشوفة، مكلفًا إدارة المرور بعمل دوريات استطلاعية عن العالقين ومنع انحراف السيارات عن الطريق والتي تسبب في إحداث كوارث كبيرة. 

وأصدر محافظ البحر الأحمر، تعليماته بنشر تحذيرات الأرصاد الجوية على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للمحافظة، وفي حال حدوث السيول يتم التنبيه على المواطنين بواسطة مكبرات الصوت بالمساجد للصعود إلى الأماكن المرتفعة، مع تكثيف التواجد الأمني لعدم حدوث حالات سرقة، كما كلف المرور بتحويل مسارات الشوارع التي تتراكم بها المياه إلى الشوارع البديلة حتى يتاح لمجلس المدينة إزالة المياه المتراكمة بتلك الشوارع.

وتم مراجعة الموقف الإنشائي للبحيرات الصناعية والسدود التي تم إنشاؤها بمختلف مدن المحافظة، واستعراض خريطة التنبؤات الجوية ومناطق التمركزات، وتوفير المعدات بجميع المدن.