«CIB» الوحيد عربيا وإفريقيا في مؤشر بلومبورج للمساواة بين الجنسين

CIB
CIB

حصل البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) أكبر بنك قطاع خاص في مصر - على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، وحصوله على جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2018 من جلوبال فاينانس، وجائزة افضل بنك في الاسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2017 من مؤسسة يورومني Euromoney.

وأدرج البنك في عام 2018 من جانب كلية لندن للأعمال London Business School ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة ومع مطلع العام الحالي حقق البنك إنجازًا عالميًا جديدًا، بعد أن أعلنت مؤسسة بلومبرج الدولية، إدراج البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) في مؤشر المساواة بين الجنسين (Gender Equality Index “GEI”) لعام 2019، ليكون بذلك أول مؤسسة عربية وافريقية تنضم للمؤشر الذي يضم 230 مؤسسة من جميع انحاء العالم.

ومؤشر المساواة بين الجنسين، هو المصدر الاستثماري الوحيد في العالم الذي يضم بيانات متكاملة حول المساواة بين الجنسين حيث يشمل في نسخة العام الحالي عشر قطاعات مختلفة من 36 دولة حول العالم وهو ضعف حجم مؤشر عام 2018، علماً بان القيمة السوقية للشركات المدرجة في المؤشر تبلغ 9 تريليون دولار ولديها أكثر من 15 مليون موظف بينهم سبعة ملايين امراة.

كما قالت كرستين بارنت مدير مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، إن المؤشر يعمل على تحديد المؤسسات الرائدة التي تولي أهتماماً كبيراً بدمج ذلك المبدأ في جميع عملياتها وذلك في ظل الاهتمام الكبير من جانب مجتمع الاستثمار الدولي بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين.

وأعربت بارنت عن سعادتها بزيادة عدد الشركات المدرجة في ذلك المؤشر مقارنة بعام 2018 وهو دليل على تزايد عدد المؤسسات من جميع أنحاء العالم التي تضع على راس اهتماماتها إنشاء بيئة عمل صحية تقوم على مباديء الشفافية والمساواة.

من جانبه أكد بيتر جراور رئيس مجلس ادارة بلومبرج، أن التزام الشركات بتطبيق منهج مسئول قائم على الوضوح والشفافية يعكس مسئوليتها تجاة الموظفين والمستثمرين والمجتمعات المحيطة باعمالها، مشيراً إلى ان مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين يعد بمثابة اداة فعالة لمساعدة الشركات على تطبيق معايير الافصاح والشفافية فهو يتيح لها قياس مدى كفاءتها في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بجميع أنشطتها وعملياتها التشغيلية.

وأوضح أن ذلك المؤشر يتيح الفرصة لتلك المؤسسات الرائدة لتبادل الرؤى ووجهات النظر سعياً لتطوير وتبني أفضل الممارسات فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين.

وعن هذا الانجاز الذي يتحقق لأول مرة لمؤسسة عربية وأفريقية، أكد هشام عز العرب رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي مصر (CIB)، أعتزازه بادراج البنك ضمن الـ230 مؤسسة عالمية في المؤشر الذي تصدره إحدى أكبر المؤسسات الصحفية العالمية المتخصصة فهذا اعتراف بالجهود التي يبذلها البنك على مدار سنوات عديدة والتزامه بتحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين بجميع انشطة وعمليات البنك وصولاً إلى الإدارة العليا بما في ذلك اعضاء مجلس الإدارة.

وقال عز العرب، إن الالتزام بتطبيق ممارسات التنمية المستدامة جزءً أصيل من ممارسات وسياسات وعقيدة البنك وهو ما يضمن تحقيق اداءً قويا ومستداما.

وأعرب هشام عز العرب، عن فخره بجميع موظفي البنك البالغ عددهم 6500 يديرون 190 فرعاً في أنحاء مصر، مؤكدا انه لم يدخر أي منهم جهداً في سبيل تطوير قدراتهم ومواهبهم المتنوعة سعياً لتقديم أفضل معايير الخدمة للمجتمعات التي نعمل بها وقاعدة العملاء الضخمة التي ينفرد بها البنك وبالتالي ترسيخ مكانتهم الرائدة كافضل المؤسسات المصرفية في مصر.