توقيع كتاب «علاقات في الإنعاش» لـ«لمياء أحمد» بمعرض الكتاب

توقيع كتاب "علاقات فى الإنعاش"
توقيع كتاب "علاقات فى الإنعاش"

نظمت دار الصحفي للنشر والتوزيع، حفلًا لتوقيع كتاب "علاقات في الإنعاش"، للكاتبة لمياء أحمد، خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الذهبية، والذي يختتم فعالياته غدًا الثلاثاء، في مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس.


وجاء في مقدمة الكتاب، "هذه أنا تلال من الأوراق والخواطر والكتب مفروشة دائمًا حول سريري وآلاف من الرسائل التي تحتاج إلى الرد.. وشاشة الكمبيوتر التي لا تغلق أمامي برغم انصراف ذهني عنها لساعات، ولكنها تظل مضيئة أمامي دائما، وأنا في حالة كسل لانتقل من عالم على عالم آخر.

 

في بعض الأوقات أغرق في حكايات الكثير من أصدقائي وانفصل معهم عن حياتي وواقعي وأشعر في بعض الأحيان أنني جزء من هذه القصص المتنوعة.. ولكنني سألت نفسى في أحد الأيام لماذا ظهرت الآن كل هذه القصص والحكايات، منذ أكثر من عشر سنوات ولم أكن اهتم بسماع أيا منها.

 

هذه القصص ذات الأحاسيس المرهفة ولم يكن أحدا مشغولاً أو مهتمًا بسردها، وبعد فترة تفكير عميق اكتشفت أنني وصلت لمرحلة النضوج أنا وأصدقائي وخرجنا من مرحلة المراهقة العشرينية وتربية الأطفال الذين أصبحوا شباب وشابات الآن، ولكن كيف مرت هذه السنوات بهذه السرعة كيف لم ألحظ أنها مرت من عمري بهذه السرعة الفائقة فاكتشفت أن كل من حولي أيضًا لم يشعروا بمرور السنين حتى استفاقوا فجأة على أزمة منتصف العمر وما بها من انتصارات وخيبات".