د. سعاد عبد الرحيم: انقطاع الروابط الأسرية هو السبب الرئيسي لعدم إبلاغ الشرطة

خلال الندوة العلميه بأكاديمية الشرطه
خلال الندوة العلميه بأكاديمية الشرطه

قالت د. سعاد عبد الرحيم مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن للامبالاة عند المواطنين وعدم الإبلاغ عن المستاجرين نتيجة التغيرات الاجتماعية التي طرأت عليهم، والانقطاع في العلاقات الأسرية والقرابة وكان زمان يطلق عليه مجتمع الحارة، أما الآن تغير في السنوات الاخيرة ، حيث ان العلاقات المتقطعة نتيحة البحث عن العمل والمال وتحقيق الذات .

 

وأشارت مدير مركز البحوث الاجتماعية والجنائية ، بان إرجاع دور العلاقات الأسرية المتكاملة، والمحاولة لأن نكون قربين من بعض والتواصل مع الجيران، للقضاء على حالة اللامبالاه ، مشيرا إلى ضرورة تنشئ الاطفال على الأسس السليمة وتعميق الروابط الاسرية .

 

واشارت أن المدرسة والأسرة والوعي الديني هو أساس تكوين روح الفريق والقضاء على حالة اللامبالاه .

 

من جانبها قالت د. نرمين خضر، أستاذة الإعلام، أن رصد مكآفات للمواطنين في حال الإبلاغ عن المستاجرين الإرهابيين ، عضوية في إحدى مؤسسات العمل الاجتماعي  كلها يكون دافع او حافز للمواطن في الإبلاغ عن المستاجرين، مشيرًا إلى أن مواجهة الإرهاب لا تقتصر على دور الأمن ويلعب الإعلام دور هام في التوعية .

 

ويشارك في فعاليات الندوة العلمية التي جاءت تحت شعار الشعب والشرطة في صناعة الأمن نحو مجتمع لا يأوى الإرهاب والجريمة، اللواء احمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة مساعد وزيرالداخلية ، ود.سعاد عبد الرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية  والخبير الأمني خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب  واللواء محمود السبيلي بقطاع الأمن العام ولفيف من الخبراء المختصصين.