تعرف على أبرز محاور رؤية وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة

 فاعليات ندوة وزارة الداخلية المنعقدة باكاديمية الشرطة
فاعليات ندوة وزارة الداخلية المنعقدة باكاديمية الشرطة

انطلقت فعاليات ندوة وزارة الداخلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، صباح اليوم الاثنين،  تحت شعار الشعب والشرطة في صناعة الامن نحو مجتمع لا يأوى الارهاب والجريمة، وذلك في إطار حرص الوزارة على رصد ومتابعة العناصر الارهابية والإجرامية وتحديد الاساليب التي يتخذوها لتجنب الرصد الأمني من خلال السعي الدائم لاستجار الشقق المفروشة والإيجار الجديد أو المنشات البعيدة عن الانظار او تكون تحت الانشاء لاختفاء بها او استخدامها كمخازن لإخفاء ادوات جرائمهم الارهابية .

 

وتناول الندوة عدد من المحاور أبرزها  إلقاء الضوء على المشكلة ايواء العناصر الارهابية في الشقق المفروشة، اللامبالاة في ملاحظة الغرباء بأحد المتغيرات الاجتماعية فى المجتمع المصري، وإبراز دور المواطن في التعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، ودور الاعلام في نشر ثقافة التعاون مع الاجهزة الأمنية، وجهود وزارة الداخلية فى مواجهة المشكلة.

 

وتناول الجلسة الناقشية ، موقف القانون المصرى من الالزام المؤجرين باخطار الجهات الامنية بيبيانات المستاجرين ، رؤية الوزارة نحو احكام الرقابة على العقارات المستاجرة ، ودور مجلس النواب فى مواجهة المشكلة ومدى امكانية التدخل تشريعيا  لتنظيم اجراءات اخطار الجهات الامنية بيبيانات المستأجرين .

 

ويشارك في فعاليات الندوة العلمية، اللواء احمد ابراهيم رئيس أكاديمية الشرطة مساعد وزير الداخلية ، و د. سعاد عبد الرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والخبير الامني خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الارهاب واللواء محمود السبيلي بقطاع الامن العام ولفيف من الخبراء المختصصين .