فيديو| وزير الأوقاف: القرآن والسنة هما فقط المقدسين

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أكاديمية الأوقاف  تعمل على تأهيل الدعاة والواعظات وتأتي في إطار العمل على تجديد الخطاب الديني.


وأضاف وزير الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «الحكاية» المذاع  على قناة «mbc  مصر»، اليوم  الأحد، أنه من الخطأ الفادح أن نحكم على الشيء دون أن نعرف أبعاده، مشيرا إلى أن القرآن والسنة هما فقط المقدسين، وما عدا ذلك غير مقدس.


وأضاف أن الإسلام جاء لسعادة الناس، وليس لشقائهم، مشيرا إلى أن فداء الوطن بالنفس واجب شرعي.


عن تعزيز العلاقات مع دول أفريقيا أشار وزير الأوقاف، إلى أن اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون الديني مع دول أفريقيا يأتي ضمن رسالتها التي تركز على نشر صحيح الإسلام في مختلف دول العالم وإيفاد العلماء والأئمة المتميزين وتنظيم المؤتمرات الدينية الدولية بحضور أفريقي متميز، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف المصرية تحرص على مضاعفة جهودها في أفريقيا من خلال تكثيف التعاون المثمر مع دول القارة وتعمل على تفعيل مبادراتها بهذا على أرض الواقع الأفريقي من خلال التنسيق والتعاون مع القيادات الدينية بمختلف دول القارة.


وتابع: «في مجال إيفاد الأئمة والقراء فإن الوزارة توفد أئمة دائمين إلى عدد من دول القارة ولمدة (3 سنوات) لكل منهم ثم يحل زميل له محله لمدة (3 سنوات) أخرى، ويصل عدد الأئمة الموفدين حاليًا (25) إمامًا بعضهم يدرس ببعض الجامعات ببعض دول القارة».