القومي للمراة يعقد الاجتماع «الإقليمي الوزاري الإفريقي»

المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة

يعقد المجلس القومي للمرأة، الاجتماع الإقليمي التشاوري الوزاري الإفريقي للجنة وضع المرأة  في دورتها الثالثة والستين CSW 63 " بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية ، ومفوضية الاتحاد الإفريقي ، ومكاتب الأمم المتحدة للمرأة، وذلك خلال الفترة من 3 - 6 فبراير 2019 في القاهرة . 

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، أن هذا الاجتماع تحضيري يعقد للمرة الأولى في مصر، وكان يعقد كل عام بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس ابابا قبل فعاليات اللجنة بالأمم بنيويورك .

 


وأضافت رئيسة المجلس أن الاجتماع يهدف إلى الخروج بتوصيات موحدة ، وبلورة موقف أفريقي موحد حول الموضوع المطروح مناقشته وهو "نظم الحماية الاجتماعية وفرص الاستفادة من الخدمات العامة والبني التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتاة " .

 


وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن المؤتمر التحضيري يتضمن اجتماعا مع الخبراء بالقارة الإفريقية خلال يومي ٣-٤ فبراير ، يعقبه اجتماعا بالوزراء بالقارة خلال يومي ٥-٦ فبراير  ، بهدف تعريفهم بأهداف لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، وأي تقدم  حادث في الوضع الراهن ، والربط بين الثلاث محاور التي سوف تناقشها اللجنة هذا العام  ، والتقدم المحرز في إفريقيا ، والتعرف من الوزراء على التحديات والعقبات التي تواجههم في هذا المجال.