فيديو | أبرز أحداث «الأحد» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

نشرت «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم، السبت ٢فبراير ، والتي كان أبرزها، المسعود: الاكتشافات الأثرية الجديدة تجذب السياحة العالمية لمصر ،إحباط تهريب 26 قطعة أثرية إلى تركيا ،وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى التوظيفي الأول في بني سويف ،محمد أبو الغار يحقق نصرا مصريا في «ديترويت» ،الفريق مميش: مجلس الإدارة يعتمد أكبر موازنة للمنطقة بمبلغ 10.4 مليار جنيه ،ياسمين عبد العزيز تهنئ رامز جلال على «سبع البرمبة» 

المسعود: الاكتشافات الأثرية الجديدة تجذب السياحة العالمية لمصر

أعلن النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، تأييده لتصريحات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، التي أكدت فيها أن الاكتشافات الأثرية الجديدة التي تقوم بها وزارة الآثار تساعد على عودة السياحة الثقافية بقوة إلى مصر.

 

عرفات: النقل النهري يعانى بسبب دعم الدولة للمحروقات

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، السعى لإعادة منظومة النقل النهري، وهو القطاع الذي كان يعاني كثيرا بسبب دعم الدولة للمحروقات.

 

وزير النقل: حوادث السكة الحديد تقع في كل دول العالم.. ونحن أقل نسبة

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن التنسيق مع دول قارة أفريقيا في مجال النقل يستهدف تحقيق المصلحة المشتركة بين الدول وقائم على "الديمومة".

 

غادة والي تشيد بأعمال التطوير بمدرسة العروبة وتصفها بالإنجاز

افتتح وزيرا التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، أعمال التطويرات الخاصة بمدرسة العروبة الابتدائية بإمبابة بالجيزة، والتي قامت بها جمعية تكاتف للتنمية بالتعاون مع برنامج المنح اليابانية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرت بـ6 ملايين جنيه، منها 4 ملايين جنيه و800 ألف مقدمة من الجانب الياباني، و20% من إجمالي التكلفة مقدمة من جمعية تكاتف.

 

إحباط تهريب 26 قطعة أثرية إلى تركيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار الغردقة من ضبط أحد الركاب حال إنهاء إجراءات سفره وإحباط محاولة تهريبه 26 قطعة آثرية داخل أمتعته.

 

«السحر والجمال» بدون إجرام| ضبط 16 كيلو هيروين و39 قطعة سلاح 

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها في ملاحقة العناصر الإجرامية حائزي الأسلحة النارية والمواد المخدرة بمنطقة السحر والجمال بمحافظة الإسماعيلية، مما أسفر عن مصرع عنصرين إجراميين، وضبط 70 قضية مخدرات، و39 قطعة سلاح ناري.

 

ضبط 5 من لصوص الكابلات الكهربائية بالشرقية

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط مرتكبى واقعة سرقة كمية من الكابلات الكهربائية بالشرقية، إعادة المسروقات.

 

وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى التوظيفي الأول في بني سويف

افتتح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف ووزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان الملتقى التوظيفي الأول لعام 2019 والذي تنظمه مديرية القوى العاملة، بالتعاون مع أمانة حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "معاً نقضي على البطالة"، وذلك بالصالة المغطاة بالإستاد الرياضي.

 

محافظ أسيوط يلتقى نائب وزير الزراعة لبحث تطوير الثروة الحيوانية 

التقى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والوفد المرافق لها لبحث تطوير مزارع الثروة الحيوانية والداجنة ، وإقامة مشروعات ثروة سمكية بالمحافظة وزيادة الاستثمار الحيواني.

 

عاشور حكمًا لمبارة الطلائع وسموحة  

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم محمود عاشور لإدارة مباراة طلائع الجيش وسموحة، التي ستقام اليوم لأحد، ضمن الأسبوع الـ 21 للدوري الممتاز.

 

محمد أبو الغار يحقق نصرا مصريا في «ديترويت»

فاز نجم الإسكواش المصري محمد أبو الغار صباح اليوم الأحد ببطولة (موتور سيتي) المفتوحة للإسكواش التي استضافتها مدينة «ديترويت» الأمريكية.

 

الفريق مميش: مجلس الإدارة يعتمد أكبر موازنة للمنطقة بمبلغ 10.4 مليار جنيه

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تخطو خطوات جيدة نحو تحقيق أهداف التنمية بما يتوافق مع خطة الدولة ورؤيتها الإستراتيجية "2030"، من خلال الانتهاء من بعض المشروعات المقامة في القطاعين الشمالية والجنوبية للهيئة الاقتصادية، وكذلك التسويات وحل المشكلات وتشجيع المستثمرين في التوسع باستثماراتهم داخل أراضي المنطقة.

 

«تنمية المشروعات» يمول مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة بـ 160 مليون جنيه

أعلنت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، بدء تنفيذ مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة "المرحلة السادسة" والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والبنك الأهلي المصري، بإجمالي تمويل من الجهاز، يصل لـ 160 مليون جنيه.

 

ياسمين عبد العزيز تهنئ رامز جلال على «سبع البرمبة» 

هنأت الفنانة ياسمين عبد العزيز، النجم رامز جلال على فيلمه الجديد "سبع البرمبة" والمقرر طرحه خلال الأيام المقبلة في دور العرض السينمائية.

 

أطفال يتفوقون على أمراضهم ويبدعون مع أحمد حلمي في «نجوم صغار»

تستمر المواهب الصغيرة بالتوافد إلى مسرح برنامج "Little Big Stars- نجوم صغار" على "MBC مصر"، النسخة العربية من برنامج المواهب العالمي الشهير "Little Big Shots. 

 

سوني تبيع 94.2 مليون وحدة من بلاي ستيشن 4

أعلنت شركة سوني العالمية، عن تحقيق أرباح صافية من أبريل إلى ديسمبر 2018  بلغت 7.6 مليار دولار، و شحن 8.1 مليون وحدة من أجهزة بلاي ستيشن 4 " PS4 "، خلال الربع الأخير من 2018، ليصل عدد الأجهزة  التي تم شحنها منذ صدور تلك الأجهزة في عام 2013 إلى نحو 94.2 مليون وحدة.