حاكم الشارقة يناشد بتطوير سور الأزبيكة

 الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة الإماراتية
الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة الإماراتية

أعلن الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة الإماراتية، أنه يحب مصر بشدة ويؤكد أنها مختلفة دائما وليست مثل أي بلد.

 

وأضاف «القاسمي» في كلمة له خلال افتتاح دار الكتب منذ قليل، أنه يجب على الجميع الوقوف مع مصر لكونها قلب العروبة، مشددًا على أنه لن يتأخر عن كل ما ينفع مصر وهذا الشعب الطيب.

 

وأشار إلى أنه يعكف على تصميم برنامج لقصور الثقافة المصرية لجذب الشباب، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة، موضحا أنه تم فعليا وضع برنامج مع الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، لكافة قصور الثقافة للتواصل مع الشباب لتنمية وعيهم الثقافي.

 

ووجه «القاسمي» التهنئة لكل المثقفين العاملين بدار الكتب ، مشيرا إلى أنه كان يذهب بشكل مستمر لسور الأزبكية، وكان يشاهد كنوزاً من الكتب وتابع قائلا: «جمعت من  سور الأزبكية كتب بكل الفروع، وخصوصاً كتب التراث».

 

وأعرب «القاسمي» عن أمنياته بأن يبقى بائعي سور الازبكية في مكانهم، لأن المثقفين العرب كانوا يتصببون عرقا في هذا المكان للبحث عن الكتب، مشيراً إلى أهمية الحفاظ عليه ليس بشكله الحالي ولكن تطويره بطريقة حضارية للحفاظ عليه، مناشدًا بالعمل على تطويره، والاحتفال بافتتاحه قريباً.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن خلال كلمته بالافتتاح، أنه سيتم تطوير سور الأزبكية ضمن خطة تطوير القاهرة التاريخية والإسلامية.