إقبال كثيف على مطبوعات مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة للكتاب

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

شهد جناح مكتبة الإسكندرية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، في عيده الذهبي إقبالاً كثيفًا من الجمهور على مطبوعات المكتبة المتميزة والمختلفة، ليحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات مكتبة الإسكندرية خلال مشاركاتها بالمعرض، خاصة بعد إجراء خصم 20% على جميع الإصدارات.

 

وتصدرت مبيعات مكتبة الإسكندرية موسوعة "جمهرة أعلام الأزهر الشريف"، وهي موسوعة تتكون من عشرة مجلدات من تأليف الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، تتضمن معلومات وافية عن أعلام الأزهر في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين، استغرق تأليفها ستة عشر عامًا من المؤلف، فيما لاقت مجلة "ذاكرة مصر" بأعدادها المختلفة إقبالاً كبيرًا من الجمهور. 

 

وجذبت مجلة "ذاكرة العرب" في عددها الأول انتباه جمهور المعرض، خاصة وأن موضوعات العدد الأول تنوعت من حيث المضمون والأماكن من المغرب إلى السعودية، وجذبت المجلة كبار الكتاب من مصر والعديد من الدول العربية.

 

وعلى جانب آخر، مثل كتاب "ديوان الخط العربي في سورية" تأليف الدكتور فرج الحسيني أحد أهم وأبرز المطبوعات، خاصة وأن العمائر التي تناولها الكتاب تعرضت بالفعل إلى أضرار جسيمة في الحرب الأخيرة، إضافة إلى العديد من مطبوعات مكتبة الإسكندرية الأخرى التي لاقت إقبالاً كبيرًا.