«مستقبل وطن» يطلق البرنامج التدريبي الأول لإدارة الحملات الانتخابية

«مستقبل وطن» يطلق البرنامج التدريبي الأول لإدارة الحملات الانتخابية
«مستقبل وطن» يطلق البرنامج التدريبي الأول لإدارة الحملات الانتخابية

أطلق المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، اليوم السبت، البرنامج التدريبي الأول لإدارة الحملات الانتخابية والتسويق السياسي، لتدريب أكثر من 5000 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 2 فبراير الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 21 من نفس الشهر.

 

ويأتي ذلك بحضور النائب عبد الوهاب خليل أمين التنظيم بأمانة الجيزة، والدكتور أيمن الدهشان المشرف على البرنامج التدريبي وعضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، والدكتورة حنان كمال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور محمد أبو طالب مدرس العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعددا من قيادات الحزب بأمانة محافظة الجيزة، وذلك بحضور أكثر من 200 شاب من الكوادر السياسية المشاركين في البرنامج التدريبي، وذلك بمقر نادي نقابة المعلمين بالجيزة.

 

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن، أن كافة الاستحقاقات الانتخابية سواء كانت انتخابات المجالس الشعبية المحلية أو انتخابات البرلمان، تعد جميعها استحقاقات شبيهه من حيث الطريقة والأسلوب ولكنها تختلف فيما يتعلق بشكل الإدارة.

 

وأكد "رشاد"، على استمرار البرنامج التدريبي ليشمل كافة القيادات والكوادر التنظيمية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مضيفا: "مستمرين في عقد أكثر من مستوى من البرنامج التدريبي".

 

وشدد على ضرورة تدريب كافة كوادر الحزب على كيفية الحشد الانتخابي والتسويق السياسي استحقاقا لأية استحقاقات انتخابية مقبلة، فضلا عن التأكيد على ضرورة وضع خطة تسويق سياسي تتناسب مع الطبيعة الجغرافية لكل محافظة وكذلك لكل مركز وقسم.

 

ومن ناحيته، أكد النائب عبد الوهاب خليل أمين تنظيم الحزب بأمانة الجيزة، على أهمية التدريب والتثقيف السياسي للكوادر الحزبية، وذلك لخلق كوادر تنظيمية تستطيع المشاركة في أية استحقاقات انتخابية، مشيرا إلى أن الحزب السياسي بجانب دوره الاجتماعي والتنموي لابد من الاهتمام بالجانب السياسي من خلال التدريب والتثقيف حتى لا يختزل النشاط السياسي والحزبي في توزيع السلع الغذائية للمواطنين.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن الدهشان المشرف على البرنامج التدريبي، أن جلسات البرنامج، شهدت التركيز على أربعة محاور رئيسية، وهي السلطات الرسمية في الدولة والنظم الانتخابية وكذلك التسويق السياسي، فضلا عن الحشد الانتخابي.

 

ويستهدف البرنامج التدريبي الأول لحزب مستقبل وطن، تدريب أكثر من 5000 شاب من الكوادر السياسية من أبناء الحزب ومن خارجه، على كيفية إدارة الحملات الانتخابية من خلال التسويق السياسي والحشد الانتخابي، لإعداد كوادر سياسية تستطيع إدارة العملية الانتخابية استعدادا لخوض أية انتخابات مقبلة سواء كانت انتخابات المجالس الشعبية المحلية أو الانتخابات البرلمانية.

 

ويشمل البرنامج التدريبي مشاركة شباب من كل محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون ما بين 8 أمانات مركزية من أمانات حزب مستقبل وطن، وهم: "أمانة التنظيم ـ أمانة التقييم والمتابعة ـ أمانة المجالس المحلية ـ أمانة الشباب ـ أمانة العمل الجماهيري ـ أمانة العلاقات العامة ـ أمانة الشؤون البرلمانية ـ أمانة القطاعات"، بمشاركة أكثر من 50 محاضرا من أساتذة ومدرسين متخصصين في إدارة الحملات الانتخابية، لتدريب المشاركين من خلال تقديم مادة علمية وشرح لكيفية إدارة الحملات الانتخابية والتسويق السياسي.

 

وتشمل خطة الحزب البدء بتدريب أعضاء الحزب بمحافظات القاهرة الكبري والفيوم، على أن يعقب ذلك باقي المحافظات على مدار شهر فبراير الجاري، وسيكون هذا التدريب على أيدي أساتذة العلوم السياسية بالجامعات المصرية أعضاء الحزب.