وزير الثقافة: معرض الكتاب له إطلالة خاصة هذا العام.. وتغلبنا على التحديات

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب، هذا العام لديه إطلالة خاصة تمامًا، عن الدورات في الأعوام السابقة.

 

وأضافت «عبدالدايم»، خلال زيارتها لمعرض الكتاب، اليوم السبت، أن هذه الدورة تتمتع بأكثر من ميزة، لاسيما افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، له، ونقله إلى مقره الجديد، حيث تم التجهيز للمعرض بشكل خاص وعبر لجان مختلفة، لتنسيق الفعاليات المختلفة والكثيرة على هامش إقامة المعرض.

 

وأشادت بالإقبال الشديد للغاية على المعرض، الذي كان مفاجئًا بعد التخوفات التي انتابت المسئولين عنه نظرًا للانتقال ومواجهة الجمهور صعوبات خاصة ببُعد المسافة للمقر الجديد.

 

وأوضحت «عبد الدايم» أنه تم التغلب على مشكلة بُعد مكان المعرض هذا العام، بمشاركة العديد من مؤسسات الدولة، معربة عن سعادتها بالإقبال الكثيف من الشباب والزيادة في مبيعات الكتب، مما يشجع النشر والكتابة ويعزز من الثقافة.

 

ولفتت وزيرة الثقافة إلى أن هناك صعوبات بسيطة واجهت الجمهور، لاسيما في بداية عمل المعرض بدورته الحالية، وتمت متابعتها من خلال غرفة عمليات المعرض، والتغلب عليها، موضحة أن الغرفة تتابع كافة الفعاليات وتكتسب الخبرة للدورات القادمة.

 

وأشارت إلى المشاركة الفعالة لجامعة الدول العربية، ضيف الشرف بالمعرض، قائلة: إنها تشارك بفعالية في كافة الندوات والفعاليات وليست مجرد ضيف شرف.