انضمام طائرة جديدة لأسطول مصر للطيران للشحن الجوي

انضمام طائرة جديدة لأسطول مصرللطيران للشحن الجوي
انضمام طائرة جديدة لأسطول مصرللطيران للشحن الجوي

صرح الطيار احمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران انه وصلت اليوم إلي مطار القاهرة قادمة من مطار دريسدن بألمانيا الطائرة الثانية من طراز الايرباص A330 200 حمولة 59 طن بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة بضائع لتنضم لأسطول شركة الشحن الجوي لتصبح تضم طائرتين من هذا الطراز العريض.

يأتي ذلك متماشيا مع توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بتنفيذ خطة تحديث أسطول شركة مصر للطيران للشحن الجوي بالتزامن مع تنفيذ خطة تحديث أسطول الركاب لتحقيق رضا العملاء في مختلف مجالات النقل الجوي .

وتابع عادل انه سيساهم أسطول طائرات الشحن الجوي بعد تحديثه بشكل فعال في نقل الصادرات المصرية التي تشهدا تزايدا إلي أوروبا وإفريقيا و دول العالم خاصة مع عمليات التطوير في قرية بضائع مطار القاهرة والمطارات المصرية وافتتاح مطارات جديدة .

وأضاف الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي انه تم تحويل الطائرة في شركة EFW العالمية المتخصصة في صيانة و تحويل الطائرات بترخيص من شركة ايرباص العالمية كما انه من المتوقع انضمام الطائرة الثالثة بعد ستة أشهر وجاري دراسة ضم طائرتين إضافيتين ليكون في أسطول الشركة ٥ طائرات من هذا الطراز بخلاف استغلال الفراغات المتاحة علي طائرات الركاب مما يزيد من القدرة الاستيعابية لشحن البضائع في ظل زيادة حجم الصادرات المصرية .