وكيل الأزهر يلتقي وفدًا إيطاليًّا.. ويؤكد: نرحب بأي تعاون يخدم الأديان

الشيخ صالح عباس
الشيخ صالح عباس

استقبل الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، السبت، وفدًا إيطاليًا من مكتبة «لا بيرا» الإيطالية المتخصصة في تاريخ الإسلام وعلومه.

وقال الشيخ صالح، إن الأزهر الشريف يرحب بأي تعاون يخدم الأديان والبشرية جمعاء، ونحن مستعدون لدعم مكتبة "لا بيرا" بما تحتاجه من كتب في مجال العلوم الإسلامية، فالأزهر لديه مكتبة الأزهر تضم آلاف المخطوطات القيمة، ويتم حاليا تشييد مقر جديد للمكتبة مزود بأحدث التقنيات والأساليب في عالم المكتبات والنشر.


وأضاف وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يبذل جهودا مكثفة لمد جسور التعاون والحوار مع أتباع مختلف الأديان والثقافات، بهدف نشر الرسالة الصحيحة للإسلام، وذلك في إطار سعي الأزهر لترسيخ قيم التسامح والتعايش.


من جانبهم، عبر أعضاء الوفد الإيطالي، عن تقديرهم لما يقوم به الأزهر الشريف من جهود كبيرة في مجال الحوار بين أتباع مختلف الديانات؛ لأن التعارف والتواصل بين أتباع الديانات هو البداية الأساسية لمواجهة التطرف ومحاربة الأفكار المغلوطة، مؤكدين أنهم يسعون إلى بناء علاقات قوية مع الأزهر لدعم مكتبة «لا بيرا» بالكتب الإسلامية والكتب المعاصرة التي تحمل المنهج الأزهري.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم