محافظ البحر الأحمر يفتتح معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR»

محافظ البحر الاحمر ووكيل وزارة الصحة ومدير المستشفى
محافظ البحر الاحمر ووكيل وزارة الصحة ومدير المستشفى

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم السبت، معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» بالمستشفي العام بمدينة الغردقة، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي التاسع والأربعون لها.

وأكد عبد الله، أن المحافظة، نجحت في القضاء على قوائم الانتظار لمرض فيروس «سي»، وتوفير العلاج لجميع المرضي والحاملين للفيروس من أهالي المحافظة خلال فترة وجيزة، وذلك من خلال أسلوب عمل متكامل وتضافر كافة الجهود لتوفير العلاج للمرضى، ويأتي ذلك في إطار الجهود الذي تبذلها المحافظة للقضاء على الفيروسات الكبدية.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن تجربة مصر في علاج الفيروس تجربة رائدة من حيث التكلفة، وما تم علاجه في سنة واحدة يفوق ما تم علاجه على مستوى العالم ، وأن الفضل يرجع في هذا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف الهام والذي يتعلق بصحة المواطن المصري وإطلاقه مبادرة لعلاج مليون مريض سنويا.

وعقب الافتتاح، المحافظ، مكونات معمل التحاليل (PCR) ، الذي يحتوي على أحدث جهاز تحليل للكشف عن الفيروسات الكبدية وتحديد شدة المرض ونسبة الفيروس وأيضاً عدد الفيروسات، ومرحلة العلاج المناسب، ومتابعة ما بعد العلاج.

حضر الإفتتاح اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والدكتور تامر مرعي مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، بالإضافة إلي الدكتور ماجد العدوى  مدير عام المستشفي وعدد من الأطباء .