لبلبة في عرض خاص لـ«جنة الشياطين» بنادي السينما الإفريقية| اليوم

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

تحضر الفنانة لبلبة العرض الخاص لفيلم «جنة الشياطين»، الذي يعرض، اليوم السبت، بنادي السينما الإفريقية بمركز الهناجر للفنون، مع الجمهور.

 

ويعقب عرض الفيلم، ندوة تتحدث فيها عن تجربتها مع المخرج الراحل أسامة فوزي، وكواليس الفيلم الذي نال جوائز دولية كثيرة.

 

كما يعرض الفيلم في الإسكندرية بمركز الحرية للإبداع، السبت 9 فبراير الجاري، وفي الأقصر بقصر ثقافة الأقصر، 16 من نفس الشهر.

 

وتدور أحداث الفيلم حول «طبل» وهو شخص قرر ترك أسرته الغنية وحياته المرفهة، ليعيش حياة بوهيمية تماماً وسط عدد من المهمشين حتى يموت، وبينما تسعى ابنته حينها لمنحه جنازة لائقة بالعائلة، فإن أصدقاءه يسرقون الجثة تمهيداً لوداعه بطريقتهم الخاصة، كما يسبق عرض الفيلم ميكنج الفيلم لأول مرة.

 

ويعرض الفيلم الروائي القصير «عناق» للمخرجة سهام العلاوي من المغرب، وتدور أحداث الفيلم حول رجل مُسن يعيش بمفرده في جبانة، يتمنى أن يعبر بجواره أي شخص فقط كي يعانقه، لكن لا أحد يهتم، فيما عدا بعض المهاجرين.

 

يذكر أن، نادي السينما الأفريقية يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.فتحي عبد الوهاب، وهو أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت شعار «مهرجان على مدار العام».

 

وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر من 10 إلى 21 مارس 2019، تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة وdmc ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلى المصرى وبالتعاون مع محافظة الأقصر وتقام الدورة الثامنة برئاسة شرفية للممثل "محمود حميدة" وتكريم تونس كدولة ضيف الشرف للدورة الثامنة.