مايا مرسي تفتتح العرض المسرحي «الحكاية.. نور»

مايا مرسي
مايا مرسي

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، العرض المسرحي التفاعلى " الحكاية ...نور" الذي نظمه المجلس على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

جاء ذلك بمشاركة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس، وأعضاء وعضوات فرع المجلس بمحافظة الجيزة ولفيف من الشخصيات العامة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالعرض المتميز والجمهور العريض الذي حرص على الحضور ومشاهدة العرض متوجهة بالشكر والتقدير إلى جميع فريق العمل الذي عكف على إعدادها على مدار عام كامل من أجل ان تخرج بهذا الشكل المتميز، مؤكدة ان المسرحية توجه رسالة الى المجتمع بأن الإعاقة ليست عائق امام النجاح والتميز بل على العكس ربما تكون سبباً للتفوق والاختلاف، وأنه علينا أعطاء ذوى الإعاقة الفرصة لإثبات ذاتهم وتحقيق حلمهم.

كما توجهت بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه الدائم بالقطاعات المختلفة في المجتمع وتخصيصه عاما كاملا للمرأة المصرية وعاما لذوي الإعاقة ، مشيرة إلى أنه على الرغم من انتهاءهما إلا أن هذين الملفين مازالا مستمران، وجاري العمل بهما من أجل تحقيق الافضل لهما، كما شكرت الدكتورة النائبة هبة هجرس عضوة المجلس على الجهود التى تقوم بها من خلال لجنة المرأة ذات الاعاقة بالمجلس.

كما توجهت الدكتورة مايا مرسى، الشكر إلى هشام سليمان رئيس مجموعة قنوات dmc على تسجيل المسرحية الكامل لعرضها ، معلنة عن افتتاح قناة dmc لذوى الإعاقة .

وتقدمت الدكتورة مايا مرسي بطلب الى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، باتاحة الفرصة إلى نقل هذا العرض الى جميع محافظات الجمهورية.

و في ختام العرض المسرحي قامت الدكتورة مايا مرسي بتكريم جميع أبطال وبطلات العمل وهم الفنانات نهال عنبر ، منال سلامة ، هدى ادريس والوجه الجديد زينة ، د. احمد بيرو وفادى يسري، المؤلفة الدكتورة نجلاء العسيلى ، السيناريست محمد السباعي ومحمد الحناوى ، والمخرج احمد سمير ريان ، والذين آمنوا بالفكرة وقدموا جهودهم متطوعين، بالإضافة إلى ماجدة محمود مقررة فرع المجلس بالجيزة وكل من الدكتورة آمال عثمان والمحامية تغريد شمس الدين عضوات الفرع على التجهيز والترتيب وتقديم الدعم لعناصر العمل من ديكور و إضاءة وبعض الأمور اللوجستية.

وعلى هامش العرض المسرحي قامت الدكتورة مايا مرسي والدكتورة هبه هجرس بافتتاح معرض لوحات فنية لذوى الإعاقة بعنوان " أنامل ساحرة "لموهوبى القدرات الخاصة من اصحاب الاعاقات بصرية ، حركيّة وسمعية ،و يشارك فيه فتيات وفتيان وشباب تتفاوت أعمارهم من 14إلى 30 سنة من الطلبة وأعضاء نادى المعادي، وبعضهم فاز بجوائز والبعض الآخر حصل على منح تفرغ من الدولة فى الفن التشكيلي.