مسرحية باللغة الإنجليزية لبراعم الأزهر في معرض الكتاب

جانب من الحفل
جانب من الحفل

واصل براعم الأزهر تقديم عروضهم الفنية والإبداعية، الخميس 31 يناير، في ركن الأنشطة الفنية بجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو ما حظي باعجاب زوار الجناح.


وقدم طلاب معهد "الغد المشرق" الأزهري 4 فقرات، تضمنت نشيدا بعنوان "في قلبي" لتحفيز الأطفال على حفظ القرآن الكريم وتعلمه والعمل بما فيه، وإتباع أوامر الله والبعد عن نواهيه، بينما شملت الفقرة الثانية إلقاء شعر عن اللغة العربية، يوضح أهميتها لكل مسلم، فهي لغة القرآن الكريم وبها يؤدي المسلم فريضة الصلاة التي هي عماد الدين، في حين ركزت الفقرة الثالثة على توعية الأطفال بأهمية تناول الفواكه ودورها في بناء الجسم وتقويته. 


واختتم براعم الأزهر فقراتهم بمسرحية باللغة الإنجليزية بعنوان "The strongest one   "وهي توضح أن لكل إنسان نقاط قوة يجب استغلالها وتنميتها، حتى يستطيع أن يحقق أهدافه وأحلام.


ويشارك الأزهر الشريف للعام الثالث على التوالي بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.


ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

 

إصدارات أخبار اليوم