سقوط المسئول عن إدارة صفحة «شهادات بدون اختبارات»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإعلان عن تزوير المحررات الرسمية، والشهادات الجامعية، وبيعها مقابل مبلغ مالى من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.

رصدت المتابعة، قيام المسئول عن إدارة الصفحة المسماه (شهادات بدون اختبارات) بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية، والشهادات الجامعية، وغيرها من المستندات بمقابل مادى وقيامه بنشر (رقم هاتف محمول) على الصفحه المشار إليها للتواصل معه.

وأسفرت الجهود، من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة «شريف ر.م»، مواليد 1985، حاصل على بكالوريوس تجاره، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى ، الأمن العام) ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته بالفحص والتفتيش، وتم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله (شريحة رقم الهاتف) والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، وصور لشهادات جامعية مزيفة، كما تم ضبط شهادتين الأولى شهادة ICDL، الرخصة الدولية لإدارة الحاسب الآلى (بإسم المتهم ، والثانية IC3 ) الشهادة الدولية للحاسبات والإنترنت، باسم وائل م.ا.

 وبمواجهة المتهم، المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك كريم م.ع، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، والذى يقتصر دوره على تزوير المحررات الرسمية، والشهادات الجامعية، وقيام المتهم بإدارة الصفحة المشار إليها والاتفاق مع الراغبين فى إستخراج الشهادات المزورة وإستلام المبالغ المالية المتفق عليها منهم وإقتسامها مع شريكه.