محافظ البحيرة يطالب بتفعيل دور جامعة دمنهور في مبادرة «حياه كريمة»

محافظ البحيرة خلال اجتماع مجلس الجامعة
محافظ البحيرة خلال اجتماع مجلس الجامعة

أشاد مجلس إدارة جامعة دمنهور، بجهود اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الملموسة ومساندته ودعمه لمشروع إنشاء كلية الطب ومستشفى جامعه دمنهور، الذي ظل حلماً يراود أبناء محافظة البحيرة منذ فترة كبيرة، وتكلل نجاحه بتوقيع البروتوكول مؤخرًا مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، ودخوله حيز التنفيذ.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور اليوم الأربعاء، برئاسة د. عبيد صالح رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اعتزازه بدور جامعة دمنهور كخبرة ومرجع علمي متخصص يتم الرجوع إليها والاستعانة به في كافة المشروعات التنموية والاستثمارية الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة في كافة المجالات، لما تمتلكه من كوادر علمية متخصصة، ونخبة من الأساتذه والاستشاريين.

ووجه المحافظ دعوته لمجلس الجامعة لتكثيف مشاركتهم الفعالة في النهوض وتطوير عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمدن ومراكز المحافظة، خص منها مشروع تطوير وتنمية الثروة الحيوانية والزراعية، بسيدي غازي بكفر الدوار، والاستفادة من التخصصات العلمية في الطب البيطري والزراعة في تنمية المشروع ورفع كفاءته، والاستعانة بالبحوث العلمية بكلية الطب البيطري والزراعة بالجامعة في جلب روؤس الماشية ذات الإنتاجية الأعلى ألباناً وتسميناً، وتطوير إنتاجية الأراضي الزراعية، وإدخال الزراعات الحديثة لزيادة الموارد والعائد الاقتصادي.

ووجه المحافظ بضرورة الاستفادة من خبرة جامعة دمنهور في تطوير الأراضي الزراعية بوادي النطرون، وإقامة مزارع نموذجية على أراضي أملاك الدولة التي لم يتم تقنينها، مطالبًا بتفعيل دور ومشاركة جامعة دمنهور لإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياه كريمة"، بالإضافة إلى العديد من المبادرات الأخرى التي تستهدف التوعية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة كالسكر وضغط الدم وسرطان الثدي والسمنة والتقزم وأمراض العيون.

وثمّن مجلس جامعة دمنهور، دور المحافظ في تطوير وتنمية مدينة رشيد، وتوقيع بروتوكول إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان، على غرار مدينتي العلمين والمنصورة الجديدتين، واهتمامه بتطوير مدينة رشيد القديمة، لما تمتلكه من تاريخ وتراث أثري.