خاص| علي عياد: الانتهاء من كوبري «قلما» بالطريق الزراعي خلال عام

المهندس على عياد
المهندس على عياد


قال المهندس علي عياد، رئيس شركة النيل للطرق، إن العمل في تنفيذ كوبري قلما بطريق «القاهرة- الإسكندرية» الزراعي، يسير وفقا لمعدله الزمني، مضيفاً أنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ الكوبري بالكامل خلال عام واحد فقط.

 

وأكد عياد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن منطقة قلما كانت بمثابة «عنق زجاجة» على الطريق الزراعي، إلا أن وزارة النقل قررت تنفيذ حل جذري ونهائي لهذه المشكلة، وأسندت تنفيذ الكوبري لشركة النيل للطرق، من أجل إنجازه في أسرع وقت ممكن لخدمة رواد الطريق وأهالي المنطقة.

 

وأوضح رئيس النيل للطرق أنه تم الانتهاء من جزء كبير من هذا الكوبري في الاتجاه القادم من الإسكندرية والمتجه إلى القاهرة، لافتا إلى أن الكوبري سيكون عبارة عن 6 حارات، بواقع «3 حارات في كل اتجاه»، وبتكلفة إجمالية بلغت 230 مليون جنيه.

 

وأشار المهندس علي عياد إلى أن هذا الكوبري لا يندرج تحت طائلة أنصاف الحلول، بل سيكون حل نهائي لأزمة الطريق الزراعي من ناحية، وكذلك أزمة مزلقان السكة الحديد من ناحية ثانية، إضافة إلى مشكلة الأهالي، حيث ستكون منطقة «أسفل الكوبري» بمثابة منفذ لأهالي قلما والمارة، للعبور إلى الجهة المقابلة حيث تتواجد أراضيهم، وبالتالي يمنع الحوادث نهائيا في تلك المنطقة.

 

وتابع قائلا: «سيتم الانتهاء من تنفيذ الكوبري خلال عام أو أقل من ذلك».