جولة ميدانية لرئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بميناء الغردقة البحري

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر خلال تفقدة
رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر خلال تفقدة

قام اللواء بحري أيمن صالح رئيس الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر بجولة ميدانية بميناء الغردقة البحري للتعرف على أعمال التطوير بالميناء وتفقد صالات الوصول و السفر الدولية.

وشدد صالح خلال الجولة،  على توفير كافة الخدمات والتسهيلات للسفن السياحية لجذب المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية و تنشيط الحركة السياحية بالميناء و العمل على تسويق المول التجاري والجزء الاستثماري بمحطة الركاب بصورة فعالة لاسترداد تكلفة الاستثمارات بأقصى سرعة وفي أقل مدة زمنية.

كما تفقد صالات وصول وسفر الركاب وخط سير الراكب داخل الميناء وأماكن وصول الأمتعة، مشيرا إلى ضرورة ربط كاميرات المراقبة بمحطة الركاب ومنظومة الكاميرات بالميناء بمنظومة كاميرات مركز العمليات الرئيسي للهيئة بالسويس وتدريب العاملين بالهيئة للعمل بالمنظومة الالكترونية والفاتورة الموحدة وتضمينها كافة الخدمات بالميناء بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى للتسهيل على العملاء وأصحاب السفن والتوكيلات الملاحية.

وقام صالح، بالمرور على الأرصفة البحرية بالميناء والتأكد من سلامة العلامات الملاحية بالممر الملاحي، مطالبا بإعادة تمركز قاطرة بحرية ولنش إرشاد بكفاءة عالية لتقديم الخدمات للسفن السياحية مع رفع كفاءة عدد (2) ماكينة تحلية المياه الصالحة للشرب وتوفير الخدمات المختلفة للسفن المتراكية على أرصفة الميناء،طبقا لاحتياجات السفن لتعظيم موارد الهيئة وجذب الخطوط الملاحية.

وأكد صالح، على قيام الكوادر الفنية المتخصصة من العاملين بالهيئة على عمل الصيانة الدورية للمحولات و المولدات ذاتيا لتوفير التكلفة و العمل على تعظيم موارد الهيئة والبحث عن موارد أخرى للتنمية من خلال جذب خطوط ملاحية جديدة وتسويق مزايا الميناء للمستثمرين .