فيديو| والدة الطفل زين تكشف رحلة علاجه بعد الإصابة بالسرطان 4 مرات

رضوى موسى والدة الطفل زين المصاب بالسرطان
رضوى موسى والدة الطفل زين المصاب بالسرطان

قالت رضوى موسى والدة الطفل زين المصاب بالسرطان، إن "أبني زين تعرض لمرض السرطان 4 مرات، وبأنواع مختلفة، موضحة أن المرة الثالثة كانت بسبب العلاج الإشعاعي وهو أمر نادر.

 

وأضافت خلال حوارها  مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، أنه للأسف مرض السرطان انتشر خلال الفترة الأخيرة في العالم كله وليس في مصر فقط، مضيفة أن زين طفل غير عادي وربنا ميزه بإصابته بالسرطان ومنحه القدرة على مواجهته ورزقه حب الناس.

 

وتابعت: "حرصت على تدوين شعورنا كأسرة تعرض ابنها للسرطان في كتابي "حكاية عتمة ونور"، وكتبنا على باب غرفة زين بالمستشفى: "أهلا بكم في غرفة زين ادخلوا بابتسامة واتركوا دموعكم بالخارج".

 

وذكرت رضوى موسى أنها قامت بصياغة كتاب "حكاية عتمة ونور" باللغة الانجليزية أولا وبعد ذلك تم تحويله للعربية للاستفادة منه بشكل أكبر، ولدي شركة عقارات بأمريكا وأسست مؤسسة خيرية لأطفال مرضى السرطان بعد إصابة زين.

 

ونوهت أن زين كان يشعر بالمرض أحيانا أثناء تلقي العلاج، وأن مرضى السرطان يجرون تحاليل دورية لمدة 5 سنوات بعد مرحلة العلاج للتأكد من تعافيه بشكل تام، مشيرة إلى ان مرض زين جعلني أشعر بمسئولية رهيبة تجاه كل أم وأسرة لديهم مريض بالسرطان.

 

وتابعت والدة الطفل زين، أن العلاج الطبيعيلم يتوقف أبدا مع حالة زين لأنه أكثر نفعا للمناعة من الأدوية الكيماوية، مضيفة أن التبرع بالدم أمر هام جدا لمرضى السرطان وغيرهم من المرضى "كيس الدم فعلا حياة"، مطالبة أن يكون التبرع بالدم كل شهرين على جدول كل مواطن.