الإعلان عن إنتاج الجزء الثاني من «هيبتا المحاضرة الأخيرة»

فريق العمل
فريق العمل

كشفت شركة The Producers للمنتج هاني أسامة والمخرج هادي الباجوري عن إنتاج الجزء الثاني من الفيلم الرومانسي الأكثر تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية «هيبتا: المحاضرة الأخيرة» المقتبس من الرواية الأكثر مبيعاً «هيبتا»، ومن المقرر أن يكتب محمد صادق السيناريو، على أن يستمر هادي الباجوري في إخراج الجزء الثاني.

 

ويعلق المنتج هاني أسامة على ذلك قائلاً: "الجزء الثاني من هيبتا هو نتيجة تحضيرات وجلسات عصف ذهني مع المؤلف محمد صادق والمخرج هادي الباجوري، والتي نتج عنها اتجاه ومنحنى مميز سوف يأخذه الفيلم الجديد، وقريباً سوف نعلن عن تفاصيل الفيلم وفريق العمل المشارك".

 

وحسب الرواية التي اعتمد عليها سيناريو الجزء الأول، استعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي.

 

هيبتا: المحاضرة الأخيرة أصبح أكثر فيلم رومانسي مصري تحقيقاً للإيرادات برصيد يتجاوز 26 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري.

 

كما حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة منهم 10 في حفل جوائز السينما العربية و6 جوائز في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بجانب 4 جوائز من مجلة ديرجيست، كما نال جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن.

 

وحقق الفيلم أيضاً أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه، وشارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأسبوع السينما العربية بنيويورك.